الحوثيون يعلنون ببيان رسمي استهداف سفينة أمريكية

الحوثيون يعلنون ببيان رسمي استهداف سفينة أمريكية حيث أعلنت وكالات الأمن البحري تعرض الناقلة للاستهداف العنيف، ومن موقعنا ويكي نيوز عربية سنوضح أهم تفاصيل هذا الحادث البحري الذي ستكون له تبعات كارثية حيث تشهد المنطقة تصاعدًا في التوترات الأمنية، وتثير هذه الحادثة تساؤلات حول تداولات الأثر الإقليمي والدولي لهذا الهجوم.

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة “ستار آيريس” الأمريكية في البحر الأحمر

أعلنت جماعة الحوثيين اليوم الاثنين عن استهداف سفينة “ستار آيريس” الأمريكية في البحر الأحمر. وأفاد المتحدث باسم القوات الحوثية أن وحداتهم قامت بتنفيذ الهجوم عبر إطلاق صواريخ مستهدفة، ما أسفر عن تحقيق إصابات دقيقة ومباشرة.

تأتي هذه الحادثة في سياق التصعيد الأمني في المنطقة، وتثير تساؤلات حول الآثار المحتملة لهذا الهجوم على العلاقات الإقليمية والدولية. ومن المتوقع أن تستمر المتابعة الدولية للتطورات في هذا السياق الحساس، خاصة مع تأثيراتها المحتملة على أمن الملاحة في المياه الإقليمية وعلى التجارة والاقتصاد في العالم.

جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة "ستار آيريس" الأمريكية في البحر الأحمر

شاهد أيضًا:

وكالات الأمن البحري أبلغت عن حادث بحري قبالة اليمن

تتصاعد التوترات في المياه الإقليمية والحوثيون يستهدفون سفينة بضائع يونانية قرب جيبوتي في تطورات لافتة، أعلنت جماعة الحوثيين استهداف ناقلة بضائع تابعة لجهة يونانية، تحمل علم جزر مارشال وذلك قبل استهداف سفينة ستار آيريس الأمريكية بساعات، وكانت الشركة الأمنية البحرية “أمبري” قد أبلغت عن رصد مقذوف قرب الناقلة على بعد 23 ميلا بحريًا إلى الشمال الشرقي من خور عنجر في جيبوتي، و40 ميلا بحريًا إلى الجنوب الغربي من المخا في اليمن.

وقد أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن الناقلة تعرضت لهجوم بصاروخين، لكن الطاقم بخير والسفينة في طريقها إلى ميناء الاتصال التالي.

وكالات الأمن البحري أبلغت عن حادث بحري قبالة اليمن

وفي ختام سطور المقال الحوثيون يعلنون ببيان رسمي استهداف سفينة أمريكية نكون قد قدمنا التفاصيل الكاملة عن الهجمات الحوثية الأخيرة على السفن التي حظرت الجماعة مرورها في البحر الأحمر.

Exit mobile version