ويكي السعودية

هوية يوم التأسيس 2024 وشعار يوم التأسيس 1445

هوية يوم التأسيس 2024 من أكثر المواضيع بحثاُ مع اقتراب الاحتفال بيوم التأسيس السعودي للعام الجديد 2024 في 22 فبراير من كل عام، سيلقي موقع ويكي نيوز عربية الضوء على هوية يوم التأسيس 2024  ووش معنى شعار يوم التأسيس السعودي 2024  بالإضافة إلى كم باقي على يوم التأسيس 1445 السعودي العد التنازلي 2024 بالتفصيل.

هوية يوم التأسيس 2024

تتضمن هوية يوم التأسيس 2024 دليل الهوية البصرية ليوم التأسيس والاحتفال بمرور 3 قرون على تأسيس المملكة العربية السعودية، ويحتوي كل من العناصر الآتية:

  • هوية يوم التأسيس 2024 وشعار يوم التأسيس والذي يتضمن الرمز والنص.
  • هيكلية شعار يوم التأسيس في هوية يوم التأسيس 2024 ويجسد خمسة عناصر أساسية – الراية، التمر، المجلس، الخيل العربي، والسوق وتعبر عن جوانب حيوية متجددة وأنماط تراثية متنوعة. تعكس هذه الرموز تناغماً تراثياً يتجسد بشكل مستمر، وتشكل جوهر شعار يوم التأسيس أما النص فهو مستوحى من المخطوطات القديمة التي تسجل أحداث تأسيس الدولة السعودية، يتميز النص بطابع الخطوط المأخوذ من شكل الشعار. يتألف هيكل شعار يوم التأسيس من رمز الشعار والنص، ويُحظر بشكل صارم تعديل هذا التصميم أو أي جزء من رموزه.

هوية يوم التأسيس 2024 

  • ألوان شعار يوم التأسيس في هوية يوم التأسيس 2024 قد تم تصميمه باللونين الأسود أو الأبيض، اعتمادًا على الخلفية المستخدمة، سواء كانت بيج أو بألوان أخرى. يُشدد على أنه يمكن تغيير لون الشعار ليتناسب مع أي لون آخر باستثناء اللون الذهبي، ويتم ذلك خصيصًا عند استخدام الشعار في مناسبات خاصة.

هوية يوم التأسيس 2024 

  • أشكال الشعار  في هوية يوم التأسيس 2024 سيتم تفضيل استخدام الشعار الرأسي كمظهر أساسي في جميع السياقات. في حالة عدم الإمكانية الفعّالة لذلك بسبب قيود المساحة، سيتم استخدام الشعار الأفقي الثانوي. يحق استخدام رمز الشعار والنص المصاحب بشكل منفصل في حالات استثنائية.

هوية يوم التأسيس 2024 

  • المساحة الهامشية لشعار يوم التأسيس حيث يتم حياطة الشعار بمنطقة خالية من أي عناصر تصميمية أو شعارات أخرى، لضمان وضوحه بكامل عناصره.

هوية يوم التأسيس 2024 

  • الاستخدامات الخاطئة لشعار يوم التأسيس في هوية يوم التأسيس 2024 وهذه أمثلة على استخدامات غير صحيحة للشعار، يرجى استخدام الشعار الأساسي للحفاظ على تناغم الهوية البصرية وتعزيز اتساقها.

هوية يوم التأسيس 2024 

  • أماكن استخدام شعار يوم التأسيس في هوية يوم التأسيس 2024 يمكن وضع شعار يوم التأسيس في إحدى الزوايا العلوية أو في المنتصف، ويجب تجنب استخدامه في الجزء السفلي تمامًا.

هوية يوم التأسيس 2024 

  • الشعار اللفظي ليوم التأسيس في هوية يوم التأسيس 2024.
  • هوية يوم التأسيس 2024 هيكلة الشعار اللفظي يُفضل أن يكون حجم الشعار اللفظي أصغر من الشعار الرئيسي، بما يتيح تشكيل الشعار اللفظي ككتلة عرضية تعادل كتلة التاريخ في الشعار، كما يظهر في الجهة اليسرى.

هوية يوم التأسيس 2024 

  • نسخ عن الشعار اللفظي ليوم التأسيس هناك ثلاث نسخ للشعار اللفظي للهوية، النسخة الأساسية باللغتين، ونسختين عربية وإنجليزية. يجب استخدام الشعار اللفظي المرفق في دليل الإرشادات هذا، ولا يجوز استخدام نسخ أخرى.

هوية يوم التأسيس 2024 

  • ألوان الشعار اللفظي في هوية يوم التأسيس 2024 يجب أن يظهر الشعار اللفظي إما باللون الأسود أو الأبيض، يمكن تعديل لونه وفقًا للخلفية المستخدمة، سواء باللون البيج أو ألوان التصميم الأخرى. يمكن أيضًا تلوين الشعار بأي لون ما عدا اللون الذهبي، وذلك في حالة استخدامه في مناسبة خاصة.

هوية يوم التأسيس 2024 

  • أماكن استخدام الشعار اللفظي في هوية يوم التأسيس 2024 يجب استخدام الشعار اللفظي في إحدى الزوايا العلوية أو الربعية، أو يمكن وضعه في المنتصف، مع ضرورة تنسيق ما يلزم في التصميم لضمان ظهوره بشكل مناسب وجذاب.

هوية يوم التأسيس 2024 

  • الألوان الأساسية في هوية يوم التأسيس 2024 لشعار يوم التأسيس في عملية التمييز البصري، تلعب الألوان دورًا حيويًا كعنصر رئيسي في هوية يوم التأسيس. يجب علينا الالتزام بأكواد الألوان ومجموعاتها المحددة في هذا الدليل لضمان التماشي والاتساق في التصاميم. أي ألوان غير مدرجة ضمن هذا الدليل لا تعتبر معتمدة ولا يُفضل استخدامها.

هوية يوم التأسيس 2024 

  • الألوان الثانوية لشعار يوم التأسيس في هوية يوم التأسيس 2024 تعتمد هوية يوم التأسيس 2024 على استخدام ثمانية ألوان ثانوية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استعمال اللونين الأبيض والبيج لضمان التباين وتحقيق وضوح مناسب في التصاميم.

هوية يوم التأسيس 2024 

  • طريقة استخدام الشعار على الخلفيات الملونة في هوية يوم التأسيس 2024 في حال وجود خلفية ملونة، يوضح الشكل الصحيح لاستخدام الشعار، وتُظهر الصورة أدناه مثالًا على كيفية تجنب الاستخدام الغير صحيح.

هوية يوم التأسيس 2024 

  • هوية يوم التأسيس 2024 خطوط شعار يوم التأسيس تم اعتماد خط الحرير كخط عربي للهوية، حيث يتم استخدام وزن سميك للعناوين الرئيسية والفرعية، في حين يتم استخدام وزن عادي في كتابة النصوص. يعمل هذا الخط على تسليط الضوء على الكلمات من خلال زيادة التباعد بين الأحرف لتحقيق أكبر قدر من الاتساق.

هوية يوم التأسيس 2024 

  • الخط العربي والانكليزي لشعار يوم التأسيس في هوية يوم التأسيس 2024 تم اعتماد خط SAKKAL كخط إنجليزي للهوية، حيث يتم استخدام وزن سميك للعناوين الرئيسية والفرعية، في حين يتم استخدام وزن عادي في كتابة النصوص.
  • تأثير صور يوم التأسيس في هوية يوم التأسيس 2024 تُستخدم الصور بألوان الأبيض والأسود، مع إضافة تأثير “Noise” للصورة من قائمة التأثيرات. يمكن أيضًا استخدام بعض أجزاء الصورة بألوانها الأصلية كجزء من التصميم ويعتبر التصوير الفوتوغرافي محورًا أساسيًا في الهوية البصرية، ويجب التعامل معه كجزء أساسي من عمليات تنفيذ الهوية البصرية. في هذا القسم، ستجد إرشادات حول تكوين الصور الفوتوغرافية والمحتوى والنبرة واستخدامها، حيث سيضمن توحيد جوانب التصوير الفوتوغرافي هذه مظهرًا متسقًا وجذابًا عبر مكتبة الصور بأكملها. يجب أن تكون صورنا ممتعة بصريًا للمشاهد، مذكرة إياهم بالماضي كما لو أنه يحدث الآن.
  • صور بورتريه في هوية يوم التأسيس 2024 يوم التأسيس سيكون للصور توجيه موحد بين الأبيض والأسود، مع التركيز على زاوية علوية من الصدر وما فوق، لتحقيق تواصل بصري قوي. سيتم توجيه الأشخاص لارتداء الزي التقليدي الذي يعكس بيئتهم المحلية في المملكة، مما يستبعد إمكانية التصوير في الاستوديو. يجب أن تعكس الصور تنوع التركيبة السكانية في المملكة، وذلك من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الأزياء والمواهب. يتوقع أن تشمل النسب 40% نساء و40% رجال و20% أطفال، لضمان توازنًا مناسبًا في توزيع الصور.
  • صور مناظر طبيعية يوم التأسيس.
  • صور حفلات يوم التأسيس.
  • صور تاريخية عن يوم التأسيس في هوية يوم التأسيس 2024.

تحميل هوية يوم التأسيس 2024 pdf

يمكن لكافة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية تحميل هوية يوم التأسيس 2024 pdf “من هنا” بشكل مباشر والاطلاع على شعار يوم التأسيس وخطوط يوم التأسيس وغيرها من الألوان والشعار اللفظي بالتفصيل.

يوم التأسيس السعودي 2024

يوم التأسيس يمثل مشروعًا وطنيًا طموحًا يعيد ربط الناس بجذورهم الوطنية، يعكس يوم التأسيس مزيجًا من الثقافة المشتركة والروح الوطنية. ويمتلك الشعب السعودي إرثًا عريقًا يمتد عبر قرون من التاريخ، وتركز استراتيجية المملكة في يوم التأسيس على ربط الماضي بالحاضر من خلال رحلة يوم التأسيس. ونقل رسائلها بروح معاصرة ونظرة ثاقبة على الثقافة السعودية، التي نشأت في ظل الدولة التي أسسها محمد بن سعود عام 1727م، وتسلط الضوء على التنوع والتغيير في الثقافة السعودية، مما يعكس رؤية جديدة للمملكة.

متى يوم التأسيس السعودي 2024

يحتفل الشعب السعودي في المملكة العربية السعودية بعيد التأسيس في 22 فبراير من كل سنة ويأتي عيد التأسيس 2024 في يوم الخميس وهو الموافق لتاريخ 12 من الشهر الثاني ليوم التأسيس في التقويم الهجري والباقي على يوم التأسيس السعودي 2024 هو 35 يوم و5 ساعة من لحظة كتابة هذا التقرير.

شاهد أيضًا:

وفي نهاية المقال نكون قدمنا هوية يوم التأسيس 2024 وشعار يوم التأسيس 1445 ومتى يوم التأسيس السعودي 2024  بالإضافة إلى تحميل هوية يوم التأسيس 2024 pdf بالتفصيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى