ويكي سياسة

القوات الجوية الأوكرانية تتصدى لهجوم صاروخي روسي جديد !!

قالت القوات الجوية الأوكرانية إن أوكرانيا تعرضت لهجوم بـ 40 صاروخًا روسيًا وطائرات بدون طيار خلال الليل في الساعات الأولى من صباح يوم السبت. وتمكنت دفاعاتها الجوية من إسقاط 8 صواريخ.

ووفقًا لـ القوات الجوية الأوكرانية، أطلقت روسيا 37 صاروخًا وثلاث طائرات بدون طيار. وأفادت بأن ثمانية صواريخ تم إسقاطها. وفي بيان نشرته على وسائل التواصل الاجتماعي، أشارت إلى أن الهجوم استخدمت فيه معظم أنواع الصواريخ من النوع الباليستي سريع الحركة، الأمر الذي يجعل إسقاطها أكثر صعوبة.

وأشار البيان إلى أن أكثر من 20 من الأسلحة التي لم يتم إسقاطها لم تصل إلى أهدافها بسبب الإجراءات المضادة النشطة في مجال الحرب الإلكترونية.

ولم تُفصح القوات الجوية الأوكرانية عن تفاصيل حول أهداف الضربة. وقد أسقطت الدفاعات الجوية الأوكرانية صواريخ روسية في 5 مناطق على الأقل في أنحاء البلاد، وفقًا لمسؤولين محليين. وذكر الحاكم المحلي لمدينة دنيبرو في جنوب شرق البلاد أنها تعرضت للقصف، دون تقديم تفاصيل إضافية.

موقع فندق بارك الذي تم تدميره خلال ضربة صاروخية روسية

شاهد أيضًا: أوكرانيا وبريطانيا توقعان أول اتفاقية أمنية غير مسبوقة في كييف

نشرت الشرطة في منطقة تشيرنيهيف الشمالية صورة لحفرة ناجمة عن صاروخ سقط، حيث أعلنت الشرطة أن الهجوم تسبب في أضرار لعدة منازل ومبانٍ غير سكنية، مشيرة إلى تدمير مبنى واحد تقريبًا، ولكن لم يصب أحد بأذى باستثناء قتل كلب.

المصدر
reuters

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى