ويكي الاقتصادي

OpenAI تطلق متجر GPT Store للاستفادة من نجاح ChatGPT

أعلنت شركة OpenAI يوم الأربعاء عن إطلاق متجر GPT Store، وهو متجر يخصص لتطبيقات الذكاء الاصطناعي الشخصي (AI)، وذلك في خطوة تهدف إلى الاستفادة من النجاح الكبير الذي حققه ChatGPT.

OpenAI تطلق متجر GPT Store للاستفادة من نجاح شات جي بي تي

يأتي متـجر GPT كجزء من برنامج Chatbot الشهير شات جي بي تي، حيث يُعد مكانًا للمستخدمين لاستكشاف وبناء نماذج GPTs المخصصة لمهام متنوعة مثل تدريس الرياضيات أو تصميم الملصقات.

تشير OpenAI إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز نجاح ChatGPT، الذي قدم للعالم توليد الذكاء الاصطناعي في العام الماضي، وأثار إعجاب المستخدمين بقدرته على إنتاج نصوص تشبه تمامًا الكتابة البشرية. ورغم أن ChatGPT حقق نجاحًا سريعًا، إلا أن النمو تباطأ قليلاً بعد تراجع حدة الاهتمام بـ chatbot.

وأكدت OpenAI أن متجـر GPT Store سيكون في البداية متاحًا للمشتركين في خطط الاشتراك المدفوعة لشات جي بي تي. وخلال الأشهر القادمة، تعتزم الشركة إتاحة وسيلة لمنشئي نماذج GPT لتحقيق الربح من متجر GPT Store عن طريق استخدام الذكاء الاصطناعي المخصص الخاص بهم.

للدخول إلى متجر GPT Store “من هنا“.

شاهد أيضًا: شركة علي بابا الصينية .. إيرادات خيالية في 3 أشهر مع نمو 9%

إقالة مفاجئة للرئيس التنفيذي

في نوفمبر، أعلنت OpenAI عن متجـر GPT خلال أول مؤتمر للمطورين، وكان من المقرر أن يبدأ البث المباشر في وقت لاحق من نفس الشهر. ولكن في ديسمبر، قررت الشركة تأجيل الإطلاق، مشيرة إلى أنها تعمل على تحسينات في نماذج GPT استنادًا إلى تعليقات العملاء. كما جاء هذا التأخير في سياق إقالة مفاجئة للرئيس التنفيذي لشركة OpenAI Sam Altman، الذي تم إعادته إلى منصبه بعد تهديد الموظفين بالاستقالة.

وفي إعلان آخر، أشارت OpenAI إلى أنها ستقدم خدمة شات جي بي تي Team، وهو إصدار من شات جي بي تي مخصص للاستخدام التجاري، حيث يدفع المشتركون رسومًا شهرية للاستفادة من فريق شات جي بي تي لفصل بيانات الشركة وضمان سرية المعلومات المُدخلة في برنامج الدردشة الآلي.

المصدر
reuters

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى