ويكي سياسة

بسبب صواريخ كوريا الشمالية ..بيان جديد من مجلس الأمن ضد روسيا

بسبب صواريخ كوريا الشمالية ..بيان عدائي جديد من مجلس الأمن ضد روسيا  …اتهمت الولايات المتحدة و7 دول أخرى روسيا يوم الأربعاء بالاستفادة من موقفها كعضو دائم في مجلس الأمن الدولي للحصول على صواريخ كورية شمالية واستخدامها في الهجمات على أوكرانيا، مما يعتبر انتهاكًا صارخًا لقرارات المجلس.

وأصدر البيان الصادر عن الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن، بما في ذلك بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة، بالإضافة إلى الأعضاء غير الدائمين مالطا وسلوفينيا وكوريا الجنوبية، وكذلك اليابان وأوكرانيا، على أن “مشاركة عضو دائم في مجلس الأمن بسهولة في مثل هذه الانتهاكات تُظهر استغلالًا واضحًا للموقف”.

شاهد أيضًا: آلاف المسيرات الروسية استراتيجية جديدة لصد الناتو !!

وأعلن البيت الأبيض الأسبوع الماضي أن روسيا استخدمت مؤخرًا صواريخ كوريا الشمالية باليستية قصيرة المدى من إنتاج كوريا الشمالية لتنفيذ ضربات واسعة النطاق على أوكرانيا، استنادًا إلى معلومات استخباراتية تم رفع السرية عنها حديثًا. نفت موسكو وبيونغ يانغ بشدة عقد أي صفقات أسلحة، لكنهما أكدا التزامهما بتعزيز العلاقات العسكرية في العام الماضي.

وكانت روسيا شنت مؤخرًا بعضًا من أعنف هجماتها على أوكرانيا منذ الغزو الذي وقع قبل عامين تقريبًا.

وقالت نائبة السفير الأمريكي بخصوص صواريخ كوريا الشمالية: “إنه أمر بغيض أن ينتهك عضو دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشكل صارخ قرارات المجلس لمهاجمة دولة أخرى عضو في الأمم المتحدة، وهي انتهاكات تُزيد من معاناة الشعب الأوكراني، وتدعم الحرب الوحشية التي تشنها روسيا، وتقوض النظام العالمي لمنع الانتشار النووي”.

المصدر
reuters

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى