ويكي السعودية

من هو حمزة الدحدوح وما هي وصية الدحدوح الأخيرة

من هو حمزة الدحدوح وما هي وصية الدحدوح الأخيرة الصحفي الفلسطيني من ضحايا الاستهداف الإسرائيلي للصحفيين، حيث عمل كصحفي ميداني وكان من بين العديد من الصحفيين الذين فقدوا حياتهم أثناء تغطيتهم للأحداث في مناطق النزاع، سيلقي موقع ويكي نيوز عربية الضوء على من هو حمزة الدحدوح وحمزة الدحدوح السيرة الذاتية بالإضافة إلى قصة استشهاد حمزة الدحدوح وعمره بالتفصيل.

من هو حمزة الدحدوح

من هو حمزة الدحدوح الإجابة هي إن حمزة الدحدوح هو صحفي ومصور لقناة الجزيرة القطرية وهو أكر أبناء وائل الدحدوح من مواليد عام 1996 شهر يوليو، وتحلى حمزة الدحدوح بشجاعة واقتدار في تغطية الأحداث الجارية في فلسطين. وُلِد في 7 يوليو/تموز عام 1996 في مدينة غزة، حيث نشأ وتلقى تعليمه. حاز على درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة الأزهر في غزة، وتعتبر تغطيته الإعلامية للأحداث الأخيرة في فلسطين شاهدة على إلتزامه بنقل الحقيقة والوقوف على الظروف الصعبة. رغم ألمه الشخصي، حيث فقد والدته وابنه في حادثة أكتوبر، استمر حمزة في رفع صوت الفلسطينيين وتوثيق معاناتهم للعالم، وتصدر حمزة الدحدوح قائمة الصحفيين الشجعان الذين يضحون بحياتهم لتوثيق الوقائع ونقل الحقيقة إلى العالم، وذلك عبر مهنته المخلصة وشجاعته اللافتة في مجال الصحافة.

وصية حمزة الدحدوح الأخيرة

ودع الصحفي حمزة وائل الدحدوح والده وائل الدحدوح الذي كان يعمل صحفيًا في قناة الجزيرة بكلمات مؤثرة عبر حساباته في شبكات التواصل الاجتماعي غير عارف أنها ستمثل وصيته الأخيرة قبل قتله من قبل الجيش الإسرائيلي وقال لوالده “إنك الصابر المحتسب يا أبي، فلا تيأس من الشفاء ولا تقنط من رحمة الله، وكن على يقين أن الله سيجزيك خيرًا لما صبرت”.

حمزة الدحدوح ويكيبيديا السيرة الذاتية

يمكن التعرف على من هو حمزة الدحدوح السيرة الذاتية لحمزة وائل الدحدوح من خلال النقاط الآتية:

  • الاسم الكامل: حمزة وائل الدحدوح.
  • مكان وتاريخ الميلاد: مدينة غزة، فلسطين  7 يوليو/تموز 1996.
  • الجنسية: فلسطينية.
  • الديانة: مسلم.
  • المهنة: صحفي في قناة الجزيرة.
  • تاريخ الاستشهاد (ميلادي): 7 يناير 2024.
  • تاريخ الاستشهاد (هجري): 25 جمادى الآخرة 1445هجري.

شاهد أيضًا: من هو زوج بيبي عبدالمحسن ويكيبيديا السيرة الذاتية

قصة استشهاد حمزة الدحدوح

بعد أن أجبنا على سؤال من هو حمزة الدحدوح يجب أن نذكر قصة استشهاده حيث في السابع من يناير عام 2024، أصيب حمزة بجروح خطيرة جراء استهداف إسرائيلي لسيارة الدحدوح أثناء تغطيته للأحداث ونزوح المدنيين من شمال قطاع غزة. بعد فترة قصيرة من الإصابة، أعلنت وفاته، مكتسبًا بذلك صفة الشهيد.

قصة حمزة الدحدوح تبرز التضحية والشجاعة التي يظهرها العاملون في مجال الصحافة، حيث يسعىون لنقل الحقيقة رغم التحديات والمخاطر التي قد تواجههم في سبيل ذلك.

عمر حمزة الدحدوح 

حمزة وائل الدحدوح وُلد في 7 يوليو 1996، واستشهد في 7 من شهر يناير عام 2024. لذا، في وقت استشهاده، كان عمره حوالي 27 سنة.

وفي نهاية المقال نكون قدمنا من هو حمزة الدحدوح وما هي وصية الدحدوح الأخيرة وعمر حمزة الدحدوح  بالإضافة إلى السيرة الذاتية ويكيبيديا حمزة وائل الدحدوح بالتفصيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى