ويكي مشاهير

سبب سجن دنيا بطمه ومدة العقوبة خلف القضبان

سبب سجن دنيا بطمه الحقيقي وتأجيل حفل الفنانة دنيا بطمه في رأس السنة، الذي كان من المفترض أن يُقام في أحد فنادق مدينة طنجة بالمغرب، أثار تساؤلات حول الأسباب الحقيقية وراء هذا القرار. يُرجى من خلال هذا المقال على موقع ويكي نيوز عربية الحصول على فهم أعمق حول سبب سجن دنيا بطمه الحقيقي والأسباب التي أدت إلى سجن دنيا بطمه والمدة المتوقعة لبقائها خلف القضبان.

سبب سجن دنيا بطمه

خرجت الفنانة المغربية دنيا بطمة يوم أس في الساعة التاسعة والنصف مساءً عبر بث مباشر في حسابها على انستقرام لكشف سبب الحكم عليها بالسجن في القضاء المغربي وأكدت بأن سبب سجن دنيا بطمه وحكم السجن مدة سنة كاملة هو نتيجة حساب حمزة مون بيبي المختص بابتزاز وكشف فضائح المشاهير في الوطن العربي، وأكدت أن الجدل الذي نشب في إطار هذه القضية يندرج تحت مؤامرة محكمة بنسبة 100%، حيث تمت اللعب بالصور وشن حملات تحريض عبر قنوات “اليوتيوب” بهدف التشويش على سمعتها مقابل مكاسب مالية. وأوضحت بأنها تعرضت لجميع أشكال الظلم والتنمر، بما في ذلك الشتم والسب والقذف وتشويه السمعة، إلا أنها اختارت الصمت وتجنب التعليق للحفاظ على سير القضية دون تأثير سلبي.

اتهامات القضاء المغربي لدنيا بطمة وشقيقتها

تجدر الإشارة إلى أن المطربة المغربية وبقية المتهمات في قضية “حمزة مون بيبي” يتابعن بتهمة دخول نظام المعالجة الآلية للمعطيات بشكل غير قانوني عبر استخدام الاحتيال. ويُتهمن بالمشاركة بشكل متعمد في تعطيل سير هذا النظام، مما أدى إلى خلق حالة من الفوضى وتغيير آلية معالجة البيانات. بالإضافة إلى ذلك، يُتهمن بنشر وتوزيع أقوال وصور لأشخاص دون الحصول على موافقتهم، باستخدام أنظمة معلوماتية، بهدف التشهير بحياتهم الشخصية والمساهمة في هذا التشهير وفي التهديد.

رسالة دنيا بطمة للقضاء المغربي

وجهت الفنانة دنيا بطمة رسالة شكر للقضاء المغربي، حيث أعربت عن امتنانها لتبرئتها وتبرئة شقيقتها ابتسام بطمة من الحساب المزعوم “حمزة مون بيبي”، سواء على مستوى المحكمة الابتدائية أو في مرحلة الاستئناف. وأوضحت أن التحقيقات أظهرت عدم ارتباطهما بالحساب المذكور وعدم تدخلهما أبدًا فيه، بالإضافة إلى عدم وجود أي قنوات سرية على هواتفهما وفقًا لتقييم التقنيات وهو لا يثبت أي سبب سجن دنيا بطمه أو لشقيقتها.

رسالة دنيا بطمة للملك المغربي

في ختام كلماتها، وجهت الفنانة دنيا بطمة رسالة إلى جلالة الملك محمد السادس، حيث طلبت فيها العفو الملكي السامي كمواطنة مغربية تعرضت لما وصفته بـ”الظلم” و”المؤامرة” لأكثر من أربع سنوات، بعد تورط اسمها في هذا الملف.

رسالة دنيا بطمة للملك المغربي

وأعربت بطمة في رسالتها إلى الملك “مولاي صاحب الجلالة الملك محمد السادس” عن تمنيها أن يتفضل بعفوه السامي، حيث تضمنت الرسالة توسلاتها ودعوتها إلى رحمته، مشيرة إلى الظروف الصعبة التي مرت بها خلال هذه الفترة، ودعت إلى رفع البلاء عنها وعن بناتها.

شاهد أيضًا: دنيا بطمة تنشر دليل براءتها من حساب حمزة مون بيبي للعلن !!

كم مدة سجن دنيا بطمه

تمت معاقبة الفنانة المغربية دنيا بطمة بالسجن لمدة سنة نافذة، بالإضافة إلى فرض غرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم. تم رفع الحكم الأصلي البدائي، الذي كان يقضي بالسجن لمدة 8 أشهر نافذة، إلى هذا المستوى.

وفي نهاية المقال نكون قدمنا سبب سجن دنيا بطمه ومدة العقوبة خلف القضبان واتهامات القضاء المغربي لدنيا بطمة وشقيقتها بالإضافة إلى رسالة دنيا بطمة للقضاء المغربي وللملك محمد السادس ملك المغرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى