google.com, pub-1599491741165589, DIRECT, f08c47fec0942fa0 باسم ياخور يكشف التكلفة الباهظة لفصل الشتاء على عوائل السوريين (فيديو)
ويكي المشاهير

باسم ياخور يكشف التكلفة الباهظة لفصل الشتاء على عوائل السوريين (فيديو)

شارك النجم باسم ياخور المتابعين عبر حسابه الرسمي في انستقرام مقطع فيديو كشف فيه عن تكلفة فصل الشتاء على السوريين من خلال عدة حوارات شملت أسعار المواد الأساسية كاللباس والتدفئة في دمشق.

باسم ياخور يكشف تكلفة فصل الشتاء على السوريين

وشارك باسم ياخور المتابعين مقطع الفيديو عبر حساباته الرسمية في انستقرام ويوتيوب وكشف عن التكلفة الباهظة لقدوم فصل الشتاء على متوسطي الدخل أو فئة الدخل المحدود ذات الأغلبية الساحقة في سوريا.

باسم ياخور يكشف تكلفة فصل الشتاء على السوريين

وظهر ياخور في القدية بسروا جينز وجاكيت باللون الكحلي وبلوز بيضاء ورمادية ونظارات شمسية مع لحية بيضاء اللون في شوارع دمشق.

وكشف ياخور عن تكلفة فصل الشتاء على عائلة سورية مكونة من 5 أشخاص بما فيها ملاحف التدفئة للنوم وتكاليف المازوت والغاز المخصص للتدفئة والأحذية المقاومة للمياه والطين في السوق السورية.

وخلص التقرير أن تكلفة فصل الشتاء على العائلة السورية الواحدة يساوي من 20 حتى 25 مليون ليرة سورية بالحد الأقصى ومن 8 حتى 10 مليون ليرة سورية بالحد الأدنى في حال استخدام أدنى مستويات من وقود التدفئة وخامات أقل جودة للملاحف والأحذية والألبسة والسجاد المخصص لفصل الشتاء.

وتمنى باسم من خلال التقرير تحسن مستوى دخل الفرد في سوريا لمواكبة موجة الغلاء التي تهز الأسواق السورية وتحرم ذوي الدخل المحدود من أبسط مقومات الحياة في السنوات القادمة.

شاهد أيضًا: شقيقة دنيا بطمة سكرانة بعد رفض النقض في قضية حمزة مون بيبي!!

الاقتصاد السوري وسعر الدولار 2024

سجل الاقتصاد السوري أكبر خسائره في سنة 2023 حيث ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي من 2800 ليرة سورية إلى 14200 ليرة سورية في أواخر العام 2023، وعاد الدولار الأمريكي ليواصل ارتفاعه بعد دخول العام الجديد 2024 وسجل 14500 ليرة سورية للدولار الواحد.

وكانت الحرب السورية التي اندلعت في أوائل عام 2012 قد تسببت بانهيار شبه وشيك للاقتصاد السوري مع احتلال القسم الشرقي لسوريا من قبل القوات الأمريكية شرق الفرات والتي تعد الخزان الاقتصادي للحكومة السورية من النفط والقمح وغيره من المواد الأساسية.

باسم ياخور انستقرام

يمكن لكافة الراغبين بمتابعة حساب باسم ياخور على شبكة التواصل الاجتماعي انستقرام الدخول “من هنا” بشكل مباشر أو متابعة مقاطع الفيديو عبر قناة باسم على يوتيوب بشك مباشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى