من هو من هي مشاهير

من هو لي سون كيون الممثل Lee Sun-Kyun ويكيبيديا

من هو لي سون كيون الممثل Lee Sun-Kyun ويكيبيديا الذي عثرت عليه الشرطة منتحراً في مكان إقامته بعد شهرته في بطولة مسلسل باراسايت الكوري، سيلقي موقع ويكي نيوز عربية الضوء على من هو لي سون كيون ويكيبيديا والسيرة الذاتية بالإضافة إلى أسباب انتحار الممثل لي سون كيون بالتفصيل.

من هو لي سون كيون الممثل Lee Sun-Kyun ويكيبيديا

النجم العالمي لي سون كيون هو ممثل كوري جنوبي ولد في عام 1975 في الثاني من شهر فبراير وحاز على شهادة تخرج من جامعة كوريا الوطنية للفنون الرفيعة في كوريا الجنوبية وقد ظهر للمرة الأولى في عالم الفن عام 2001 من خلال مشاركته في مسلسل تلفزيوني يحمل عنوان العشاق.

كما صعد الفنان البالغ من العمر 48 عامًا إلى الأضواء العالمية بعد نجاح فيلم Parasite حيث قام بأداء دور رئيسي وحاز الفيلم على جوائز الأوسكار في عام 2020.

في عام 2009تم تكربم الممثل البارز بجائزة أفضل ممثل في مهرجان لاس بالماس دي غران كناريا السينمائي الدولي تقديرًا لأدائه المتميز في فيلمه باجو.

تألق في عدة أفلام من بينها فيلم عاجز والكوميديا الرومانسية كل شيء عن زوجتي والكوميديا السوداء والجريمة يوم صعب ليقوم بعدها بأداء أدواره في البطريرك الثري وهونغ ليل ونهار وأوكي وهايوون ابنة لا أحد المعروفة على نطاق واسع على الساحة الدولية.

وفي عام 2021 نال الفنان البارع جائزة نقابة ممثلي الشاشة إلى جانب زملائه في فريق Parasite وفي العام السابق تم ترشيحه أيضًا لجائزة أفضل ممثل في حفل توزيع جوائز إيمي الدولية عن أدائه المميز في فيلم الخيال العلمي Dr. Brain.

وفي العام الجاري تم ترشيح  اثنين من أحدث أفلامه هما Sleep الذي ينتمي إلى نوعية الرعب وفيلم الإثارة الكارثي Project Silence إلى المشاركة في الدورة السابعة والسبعين لمهرجان كان السينمائي.

من هو لي سون كيون السيرة الذاتية

يمكن التعرف على من هو لي سون كيون ومن هو لي سون كيون السيرة الذاتية للراحل الممثل لي سون كيون في النقاط الآتية:

من هو لي سون كيون السيرة الذاتية

  • الاسم الكامل: لي سون كيون.
  • تاريخ ومكان الولادة: كوريا الجنوبية 2 مارس 1975 العمر 48 سنة.
  • الجنسية: كوري جنوبي.
  • تاريخ الوفاة: 27 ديسمبر 2023.
  • سبب الوفاة: جرعة زائدة في السيارة.
  • المهنة الأخيرة: ممثل كوري.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • زوجة لي سون كيون: تشون هاي-جين.

شاهد أيضًا: من هو التيك توكر معجب القحطاني ويكيبيديا وسبب وفاته

التحقيق في قصة انتحار لي سون كيون

بعد الإجابة على سؤال من هو لي سون كيون يجب أن نذكر أنه في خضم التحقيقات الجنائية وبعد أن تم العثور على الممثل الكوري لي سون كيون نجم فيلم Parasite الفائز بجائزة الأوسكار ميتًا في حادث انتحار واضح حيث عثر عليه الفنان البالغ من العمر 48 عامًا فاقدًا للوعي في سيارته بالقرب من متنزه واريونج في وسط سيول.

وذكرت الشرطة المحلية أنه تم اكتشاف قالب فحم على مقعد الراكب الأمامي في السيارة والذي قد يكون سببًا في تسممه بأول أكسيد الكربون بينما كانت الشرطة تحقق في اشتباه استخدامه للمخدرات وكان قد تم احتجازه واستجوابه سابقًا.

والجدير بالذكر أن النجم لي كتب مذكرة تشبه رسالة انتحار قبل مغادرته منزله وكانت سيارته قد اختفت ما دفع المدير للإبلاغ عن اختفائه بعد أن قام بكتابة هذه المذكرة وتم العثور على جثته فيما بعد.

كان لي قد نفى استخدام المخدرات واتهم النادلة بالابتزاز والسرقة معربًا عن أسفه لأسرته عن الألم الذي قد تسبب فيه لهم كما قدم شكوى ضد النادلة وشخص آخر واستخدم جهاز كشف الكذب في محاولة لإظهار براءته.

فيلم الأوسكار باراسايت

قام لي سون بأداء الدور الرئيسي في فيلم باراسايت الذي أخرجه بونغ جون هو عام 2019 ونال الفيلم أربع جوائز في حفل الأوسكار الذي أقيم في فبراير 2020 متفوقًا على أفلام مثل 1917 والجوكر وقد حققت هذه النجاحات رغم الهيمنة التقليدية للأفلام الأميركية والأفلام الناطقة بالإنجليزية.

تدور أحداث الفيلم بإيجاز حول عائلة كيم المكونة من أربعة أفراد تعيش في ظروف صعبة بسبب البطالة وتقيم في قبو يشبه القبر لـ الأحياء الأموات يكتفون برؤية أقدام المارة والسكارى من خلال نافذة تطل على الشارع.

تتغير حياتهم فجأة عندما يحصل الابن على وظيفة كمدرس لغة إنجليزية لابنة عائلة بارك الغنية والتي تتألف أيضًا من أربعة أفراد لتبدأ عائلة كيم في التسلل بشكل ذكي لحياة عائلة بارك لينجح أفرادها في الحصول على وظائف لديهم في منزل العائلة الثرية.

وفي الختام نكون قدمنا من هو لي سون كيون الممثل Lee Sun-Kyun ويكيبيديا وسبب وفاته وقصة انتحاره اليوم بالإضافة إلى فيلم باراسايت الذي حقق جوائز الأوسكار والسيرة الذاتية للراحل الكوري الجنوبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى