google.com, pub-1599491741165589, DIRECT, f08c47fec0942fa0 كم عمر امير الكويت الجديد مشعل السيرة الذاتية 2024
ويكي ميكس السعودية

كم عمر امير الكويت الجديد مشعل السيرة الذاتية 2024

كم عمر امير الكويت الجديد مشعل الأحمد الجابر الصباح بعد تقليده الحكم كونه ولي عهد الكويت ووفاة امير الكويت نواف الأحمد الصباح نتيجة تدهور حالته الصحية منذ عام 2021، سيلقي موقع ويكي نيوز الضوء على كم عمر امير الكويت الجديد ومناصبه المتعددة قبل استلام الحكم بالإضافة إلى أزمة الحكم في الكويت وولي عهد الكويت ويكيبيديا.

كم عمر امير الكويت الجديد

يبلغ امير الكويت الجديد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح 83 سنة وهو من مواليد 1940 في السابع والعشرين من سيبتمبر، ويكنى بأبو طلال وهو متزوج من نورية صباح السالم الصباح وله منها 12 ولد، واستلم أمير الكويت الجديد اليوم بصفته ولي عهد الكويت مقاليد السلطة وأصبح أمير الكويت رسمياً بعد وفاة الأمير السابق الراحل نواف الأحمد الصباح.

امير الكويت الجديد ويكيبيديا

هو مشعل الأحمد الجابر المبارك الصباح الجابر العبد الله بن الأمير صباح الأوّل بن جابر بن سلمان بن أحمد ولد في الكويت في 27 سبتمبر من عام 1940 ويبلغ من العمر 83 عام، والدته مريم مريط الحويلة، ويعتبر السابع بين اخوته من أبناء احمد جابر الصباح، وتولى في عام 2004 منصب رئيس أمن الدولة وظل في منصبه مدة 13 عام ثم التحق بالكلية العسكرية للشرطة البريطانية وساهم في إصلاح الحرس الوطني وهو الأخ لثلاثة حكام سابقين لدولة الكويت كل من صباح ونواف وجابر الصباح.

شاهد أيضًا: وفاة امير الكويت نواف الاحمد وولي العهد يقدم أوراق اعتماده للسعودية

ولي عهد الكويت السيرة الذاتية

يمكن تفصيل السرة الذاتية لولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح كالآتي:

  • الاسم الكامل: مشعل الأحمد الجابر المبارك الصباح الجابر العبد الله بن الأمير صباح الأوّل بن جابر بن سلمان بن أحمد.
  • العمر: 83 سنة.
  • مكان الولادة: الكويت.
  • تاريخ الولادة: 27 سبتمبر 1940.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • زوجات ولي عهد الكويت: نورية صباح السالم الصباح ومنيرة بداح أبا الغنايم المطيري.
  • أمه: مريم مريط الحويلة
  • المنصب السابق: ولي عهد الكويت.
  • المنصب الحالي: أمير الكويت.

أمير الكويت السابق

أنهى الأمير الراحل نواف الجدل الحاصل في مكان ولاية العهد من 2021 عند بء مرضه للتخلص من احتمال الفتنة الأميرية التي من الممكن أن تحصل في مقام الرئاسة وأطلق لقب ولي عهد الكويت على الأخ غير الشقيق مشعل، وشغل مشعل عد 14 سنة من توليه المنصب الجديد جميع قضايا الحكم وهو الابن السابع لحاكم الكويت احمد جابر الصباح.

وفي نهاية المقال نكون أجبنا على سؤال كم عمر امير الكويت الجديد السيرة الذاتية 2024 وأمير الكويت السابق بالإضافة إلى ولي عهد الكويت السيرة الذاتية التفصيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى