google.com, pub-1599491741165589, DIRECT, f08c47fec0942fa0 سبب وفاة امير الكويت نواف الصباح.. امير الكويت الجديد كم عمره
ويكي ميكس السعودية

سبب وفاة امير الكويت نواف الصباح.. امير الكويت الجديد كم عمره

سبب وفاة امير الكويت نواف الصباح.. امير الكويت الجديد كم عمره، حيث أعلن الديوان الأميري في الكويت وفاة الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح عن عمر ناهز 86 عاماً، وبعد انتشار الخبر بدأت التساؤلات عن سبب وفاة امير الكويت نواف وعن كم عمر امير الكويت الجديد وهذا ما سنلقي عليه الضوء بالتفصيل في موقعنا ويكي نيوز عربية.

سبب وفاة امير الكويت

أسباب وفاة أمير الكويت حيث توفي الأمير نواف الاحمد الجابر الصباح إثر وعكة صحية طارئة داخل أحد المستشفيات التي أسعف إليها أواخر الشهر الماضي، وكانت السلطات الكويتية قد أعلنت الاستعانة بولي العهد الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح لممارسة بعض اختصاصات الأمير منذ نوفمبر 2021.

وقال الديوان الأميري الكويتي في بيان الوفاة:” ببالغ الحزن والأسى ننعي إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه ظهر اليوم السبت”.

والمغفور له هو الابن السادس للشيخ أحمد الجابر الصباح حاكم الكويت الأسبق، وولد في 25 يونيو 1937 وانتقل إلى جوار ربه بعمر 86 عاماً وكان الأمير السادس عشر والسادس بعد الاستقلال.

سبب وفاة امير الكويت

شاهد أيضًا: وفاة امير الكويت نواف الاحمد وولي العهد يقدم أوراق اعتماده للسعودية

امير الكويت الجديد كم عمره

كم عمر امير الكويت الجديد حيث ولد الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح -83 عاماً- عام 1940 وأصبح أمير الكويت بتاريخ اليوم 16 ديسمبر 2023، وهو الابن السابع للشيخ أحمد الجابر الصباح والأمير السابع عشر للكويت والسابع بعد الاستقلال، وهو أخد خريجي أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في المملكة المتحدة.

شغل الشيخ مشعل منصب رئيس الحرس الوطني الكويتي لمدة 53 عاماً وأشرف على تطوير الحرس الوطني وتعزيز قدراته للدفاع عن البلاد وعين عام 2006 ولياً للعهد.

امير الكويت الجديد كم عمره

هل امير الكويت سني أم شيعي

إن مذهب أمير الكويت هو الديانة الإسلامية من الطائفة السنية، أي أن أمير الكويت مسلم سني من أهل السنة والجماعة وهو ليس شيعياً، ويعتنق معظم سكان الكويت الدين الإسلامي ويشكل السنة غالبيتهم بينما يشكل الشيعة أقلية في البلاد، ويفرض دستور البلاد أن يكون رئيس الدولة مسلماً سنياً.

وفي الختام نكون قد وضحنا في مقالنا سبب وفاة امير الكويت نواف الصباح.. امير الكويت الجديد كم عمره بالإضافة إلى ديانة أمير الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى