ويكي السعوديةويكي تكنولوجيا

البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين .. الكشف عن الموهوبين وطريقة التسجيل 1445

البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين .. الكشف عن الموهوبين وطريقة التسجيل في برنامج الموهوبين المدرسي في المملكة العربية السعودية، ونظراً لأهميته سنلقي الضوء في موقع ويكي نيوز عربية على برامج الموهوبين بالإضافة إلى أساليب الكشف عن الموهوبين ورعايتهم.

البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين

للموهوبين أهمية اجتماعية واقتصادية وفكرية عالية جداً وتلعب دوراً أساسياً في بناء مجتمعات تقوم في بنيانها على التنافس المتطور والحديث بغية تقديم أفضل الإمكانيات للبلاد، وهذا ما جرص عليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله وما سخرت له القيادة الرشيدة في المملكة العربية السعودية الدعم اللا متناهي بغية الكشف عن الموهوبين ورعايتهم، لذلك يستطيع أي صاحب موهبة تقديم كل إمكانياته لخدمة المملكة عن طريق برامج الموهوبين لأنها تستحق منا أكثر من ذلك والغاية الأساسية هي الوصول إلى مجتمع مبني على المعرفة وتحقيق التنمية المستدامة.

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين 1445 تم تأسيسه بناءً على الشراكة الاستراتيجية بين وزارة التعليم وموهبة والمركز الوطني للقياس باستخدام منهجية علمية تربويةلانتقاء الطلبة المتميزين والموهوبين، وتم بناء قاعدة بيانات ضخمة لجميع الموهوبين والموهوبات في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية.

البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين

التسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين

دعت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية الطلاب والطالبات من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الأول الثانوي للتسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين الذي يمكن إتمامه أون لاين عبر الموقع الرسمي ” موهبة ” واتباع خطوات التسجيل سواء بوجود حساب على الموقع أو بإنشاء حساب جديد عبر “سجل معنا”.

التسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين

رابط الموقع الإلكتروني للبرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين

يتاح لكل من يجد لدى أبنائه أية موهبة التسجيل والاستفسار والاطلاع على كل ما يتعلق بالبرنامج الخاص بالموهوبين عبر زيارة الرابط مباشرةً “من هنا“، وتظهر في الصفحة الرئيسية للموقع كل التبويبات المطلوبة للتعرف بالكامل على البرنامج وشروط التسجيل والسمات السلوكية للموهوبين بالإضافة إلى ترتيب المدارس والخدمات والبرامج وإحصائيات المسجلين والإنجازات وكل ما يتطلبه البرنامج لإتمام إجراءات التسجيل.

رابط التسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين

يمكن للراغبين بالانتساب إلى موهبة زيارة الموقع الرسمي المخصص للتسجيل بالبرنامج مباشرة “من هنا“، وإتمام التسجيل بكل سهولة أون لاين عبر مجموعة من الخطوات بعد الإطلاع على الشروط الواجب توفرها بالراغب في التسجيل والتي وضعها البرنامج، كما يتاح التسجيل عبر تطبيق خصصه البرنامج لمختلف أنظمة التشغيل آيفون وأندرويد.

وتجدر الإشارة إلى أن التسجيل ينتهي بعد 30 يوم من الآن إذ يفتح التسجيل في البرنامج من أكتوبر إلى ديسمبر من كل عام ويتم التنفيذ من ديسمبر إلى يناير.

البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين

وهكذا نكون قد وصنا لختام مقالنا عن البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين .. الكشف عن الموهوبين وطريقة التسجيل 1445 الذي يستقطب أبناء المملكة العربية السعودية والمسجلين في مدارس المملكة من أصحاب المواهب والمتميزين ويرعاهم لتنمية مواهبهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى