ويكي السعودية

ما سبب شعور المدمن على عقار كالماريجوانا بالارتياح؟

ما سبب شعور المدمن على عقار كالماريجوانا بالارتياح؟ من موقع ويكي نيوز عربية سنقدم التفاصيل الكاملة عن أسباب الارتياح عند المدمنين على عقار الماريجوانا وسنلقي الضوء على الإجابة الصحيحة والدقيقة لهذا السؤال المتداول.

ما سبب شعور المدمن على عقار كالماريجوانا بالارتياح؟

ما سبب شعور المدمن على عقار كالماريجوانا بالارتياح؟ يرجع بشكل رئيسي إلى زيادة مستوى الدوبامين في الدماغ، حيث يؤثر عقار الماريجوانا على الجملة العصبية وبشكل رئيسي على الدماغ بعدة طرق وهذا ما يولد عند المدمن الشعور بالراحة، وسنوضح تأثير هذا العقار على الجسم والمشاكل التي يسببها، وسنقدم فيما يأتي أسباب هذا الشعور بالارتياح وهي كالآتي.

  • زيادة مستوى الدوبامين في الدماغ.
  • انخفاض مستويات الكورتيزول.
  • انخفاض حساسية الدماغ للألم.

وسنشرح كل منها بالتفصيل في سطور المقال أدناه.

ما سبب شعور المدمن على عقار كالماريجوانا بالارتياح؟

زيادة مستوى الدوبامين في الدماغ

الإجابة الأساسية لسؤال ما سبب شعور المدمن على عقار كالماريجوانا بالارتياح؟ هو زيادة مستويات الدوبامين في الدماغ بشكل ملحوظ لارتباط العقار بالدوبامين بشكل رئيسي، حيث يعتبر الدوبامين ناقلاً عصبياً مرتبطاً بشكل فاعل بالمتعة والارتياح، حيث تؤدي هذه الزيادة إلى شعور المدمن بالراحة إذا كان يعاني من التوتر والقلق كما تساعده على الهدوء والاسترخاء عند معاناته من أية آلام فيساهم الماريجوانا بتخفيف هذا الألم والحد منه بشكل مؤقت.

انخفاض مستويات الكورتيزول

الإجابة الثانوية على سؤال ما سبب شعور المدمن على عقار كالماريجوانا بالارتياح؟ هي انخفاض مستوى الكورتيزول وهو الهرمون الذي يرتبط ارتفاع منسوبه في الجسم بشكل رئيسي بشعور المدمن بالتوتر والقلق فيؤدي انخفاض مستواه في الجسم إلى تخفيف حدة القلق والتوتر الذي يعاني منه المدمن لأي سبب كان.

انخفاض حساسية الدماغ للألم

الماريجوانا كعقار مخدر عند تعاطيه من قبل المدمنين يؤثر بشكل رئيسي على الدماغ ويخفض من عتبة الحساسية الدماغية للألم، بالإضافة إلى مجموعة من التأثيرات الإدراكية والسلوكية والاستيعابية للمدمن.

شاهد أيضًا: كم فرق الوقت بين السعوديه واندونيسيا

آثار إدمان عقار الماريجوانا Marijuana Relief

بعد الإجابة على سؤال ما سبب شعور المدمن على عقار كالماريجوانا بالارتياح؟، وجب التنويه إلى أن عقار الماريجوانا يحتوي على مركب كيميائي يقوم بتخدير الدماغ حتى زوال آثاره من الجسم، ويعتبر من العقارات التي تقود متعاطيها إلى الإدمان ويسبب المشاكل الآتية:

  • يعتاد الدماغ على تناول هذه العقارات المخدرة بجرعات تزداد يوماً بعد يوم.
  • هرمون الدوبامين هو الهرمون المستهدف بتعاطي عقار الماريجوانا لمسؤوليته عن السعادة.
  • يسبب تعاطي الماريجوانا مشاكل متفاقمة ومتزايدة بالتركيز.
  • يؤدي إلى مشاكل كبيرة بالذاكرة عند المدمنين.
  • المدمن على الماريجوانا يعاني من مشاكل بالحكم على الأمور الشخصية والعامة.
  • يعاني المدمن من إشكالات كثيرة بالتفكير.
  • يسبب الإدمان على الماريجوانا مشاكل سلوكية وقانونية.
  • يؤدي إلى مشاكل في العلاقات الاجتماعية والعائلية.
  • مشاكل في المدرسة للطلاب ومشاكل في العمل.
  • يؤدي إلى عدم الإدراك والتصرف الغير سليم للمدمن.
  • يؤدي إلى تخريب كامل لحياة المتعاطي.
  • ينصح المتعاطين بالتوقف مباشرة عن تعاطي الماريجوانا واللجوء إلى أية طريقة للتخلص من مشكلة الإدمان لأنه كلما زادت مدة التعاطي كلما زادت صعوبة التخلص منها.

ما سبب شعور المدمن على عقار كالماريجوانا بالارتياح؟

هل شعور مدمن الماريجوانا وهمي

نعم الشعور بالراحة الذي يشعر به المدمن على عقار كالماريجوانا وهمي بشكل واقعي وفعلي، حيث لا يستمر هذا الشعور لفترة طويلة ويزول بزوال تأثير الجرعة التي تعاطاها المدمن من العقار، حيث أنه بعد انتهاء تأثير العقار على الجسم يستعيد الجسم مستويات الهرمونات التي أثر عليها العقار ويعالج الجسم نفسه ليعود للوضع الطبيعي ويترافق ذلك مع مجموعة من المشاكل الصحية والنفسية لدى المدمنين كالقلق والاكتئاب الواجب تحملها لحين التخلص من الإدمان.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض البلدان تسعى إلى الاستخدام الطبي الآمن لعقار الماريجوانا كماليزيا على سبيل المثال حيث أعلنت الصحة الماليزية سعيها للتوصل إلى الاستخدام الآمن لهذا العقار بشكل طبي.

ما سبب شعور المدمن على عقار كالماريجوانا بالارتياح؟

وفي الختام نكون في مقالنا قد قدما جواباً متكاملاً عن ما سبب شعور المدمن على عقار كالماريجوانا بالارتياح؟ والأسباب الرئيسية والثانوية لهذا الشعور بالإضافة إلى الإشكالات المتعاظمة التي يسببعا الإدمان على الماريجوانا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى