ويكي سياسة

الكرملين يعلن فشل لقاء بايدن وزيلينسكي قبل حدوثه !!

صرح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن المزيد من المساعدات الأمريكية المتوقعة نتيجة لقاء بايدن وزيلينسكي لا يمكن أن تساعد أوكرانيا.

وتأتي تصريحات الكرملين يوم الثلاثاء بعدم قدرة لولايات المتحدة الأمريكية وأوكرانيا على تحويل دفة الحرب في أوكرانيا عن طريق ضخ عشرات المليارات من الدولارات الإضافية في البلاد.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن روسيا ستتابع “عن كثب” اجتماعات زيلينسكي في واشنطن.

وتابع بيسكوف تصريحة وقال في مؤتمر صحفي دوري: “من المهم أن يفهم الجميع أن عشرات المليارات من الدولارات التي تم ضخها في أوكرانيا لم تساعدها على تحقيق أي نجاح في ساحة المعركة”.

شاهد أيضًا: منظمة الصحة العالمية تدين اسرائيل لاحتجاز عمال الصحة في غزة !!

وأضاف: “عشرات المليارات الأخرى من الدولارات التي تريد أوكرانيا ضخها في اقتصادها سيكون مصيرها الفشل نفسه. هذا لا يمكن أن يغير الوضع في ساحة المعركة.

وتأتي تصريحات الكرملين قبل محادثات مزمعة بين الرئيس الأوكراني فولاديمير زيلينسكي والزعماء الأمريكيين.

وسيطرح زيلينسكي اليوم الثلاثاء على الرئيس الأمريكي بايدن وزعماء الكونجرس ضمن لقاء بايدن وزيلينسكي المزيد من الأسباب للحصول على مزيد من المساعدات الأمريكية لحرب أوكرانيا ضد روسيا خلال محادثات في واشنطن في وقت تتزايد فيه شكوك النصر الأوكراني على روسيا بين العديد من المشرعين الجمهوريين

وتصف موسكو عملياتها العسكرية في أوكرانيا، التي بدأت في 24 فبراير 2022، بأنها “عملية عسكرية خاصة” رداً على طلب أوكرانيا الانضمام إلى حلف الناتو وتهديد الأمن القومي الروسي والمصالح الروسية، بينما تتهم أوكرانيا وحلفائها الغرب روسيا بالانخراط بحرب دموية عدوانية غير مبررة للاستيلاء على الأراضي الأوكرانية.

وتحدث بيسكوف خلال اللقاء الصحفي عن إخفاقات أوكرانيا في ساحات المعارك والتي تقوض موقف زيلنسكي في لقاء بايدن وزيلينسكي.

والجدير بالذكر أن المرحلة التالية من المساعدات الأمريكية لأوكرانيا ستبحث ضمن لقاء بايدن وزيلينسكي وكانت قد تأخرت بسبب طلب رئيس مجلس النواب مايك جونسون وغيره من الجمهوريين بعدم إرسال المزيد من المساعدات المالية قبل اتخاذ أي خطوة ملموسة لتشديد الرقابة على الحدود الأمريكية مع المكسيك.

ويشار إلى أن الهجوم الأوكراني المضاد كان مصيره الفشل وبقيت خريطة السيطرة والخطوط الأمامية العسكرية على حالها مع سيطرة روسيا على خمس الأراضي الأوكرانية.

المصدر
reuters

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى