ويكي سياسة

احصائيات ACLED تكشف تصاعد الاحتجاجات التي تدعم فلسطين في أنحاء الولايات المتحدة

أعد موقع اكسيوس الشهير تقريرً مثيراً للجدل بين من خلال دراسة بيانية من موقع احصائيات ACLED تصاعد الاحتجاجات التي تدعم فلسطين والمؤيدة للفلسطينيين في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وصرح الموقع حسب الدراسة المعدة من قبل مشروع بيانات مواقع النزاع المسلح والأحداث (ACLED) بأن الولايات المتحدة الأمريكية شهدت عبر مدنها مئات الاحتجاجات منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس.

وتزايدت نسبة المظاهرات الداعمة للفلسطينيين مع تصاعد الحملة العسكرية الإسرائيلية في القطاع وانتشار صور شه\اء غزة من النساء والأطفال.

وأظهر التقرير تأييد الأمريكيين الأصغر سناً بين عام 16 و25 سنة الذين يطلق عليهم الفئة z للفلسطينيين منذ بداية الصراع المسلح.

وتقوم وظيفة ACLED على تقييم المظاهرات والاحتجاجات التي يتم الإبلاغ عنها من قائمة الأخبار وتقارير المنظمات غير الحكومية.

ومن خلال الشكل الآتي تصنف الاحتجاجات والمظاهرات الداعمة لإسرائيل عند دعم المشاركين للمدنيين الإسرائيليين الذي يتم استهدافهم من قبل حماس أو تدعم بشكل مباشر العملية العسكرية في غزة بينما يصنف الاحتجاج بأنه داعم للفلسطينيين عند دعم الرسائل الموجهة من خلال الاحتجاج أو المظاهرة للحومة الفلسطينية أو عند إدانة أفعال الحكومة الإسرائيلي في الضفة الغربية والجيش الإسرائيلي في غزة.

بيانات ACLED

بينما تصنف الاحتجاجات المحايدة بالداعمة للسلام دون إدانة أي طرف من أطراف النزاع.

شاهد أيضًا: الصفدي الأردني ..حرب غزة إبادة جماعية ونكبة ثانية واسرائيل تكذب !!

ونلاحظ من الرسم البياني بأن معظم التظاهرات في الولايات المتحدة كانت مؤيدة لإسرائيل في بداية طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر، وخلال أسبوع واحد فقط مع بدء الحملة العسكرية الإسرائيلية بدأت المظاهرات المؤيدة لفلسطين واستمرت بأعداد فاقت الاحتجاجات والمظاهرات المؤيدة لإسرائيل وفق البيانات.

 

وبالرغم من تجميع البرنامج لكافة المعلومات عن المظاهرات المؤيدة للطرفين نلاحظ بأن أغلبية المظاهرات المؤيدة لاسرائيل حدثت في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل كبير وأكثر من أي دولة أخرى.

شاهد أيضًا:

والجدير بالذكر ان العملية العسكرية الإسرائيلية لم تنتهي بعد وقرر الجيش الإسرائيلي اجتياح جنوب قطاع غزة مع اشتباكات عنيفة مع مقاومة حماس في خان يونس وأعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل عدد من ضباطه وجنوده اثر كمين محكم في شمال القطاع يوم أمس مما يكذب ادعاءات الجيش الإسرائيلي بالسيطرة المطلقة على الشمال.

ويشار إلى أن نتائج الحملة العسكرية حسب إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية بلغت أكثر من 17 ألف شهيد حتى اليوم أغلبهم من النساء والأطفال بمعزل عن المفقودين تحت الأنقاض.

المصدر
axios

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى