ويكي سياسة

بوتين يشكر السيسي ويتمنى له التوفيق في الانتخابات المصرية !!

شكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي اليوم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بسبب مساعدته في إجلاء وتحرير الرهائن من حاملي الجنسية الروسية في قبضة المقاومة حماس ومساعدة بلاده في إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وتمنى الرئيس الروسي لنظيره المصري التوفيق في الانتخابات المصرية القائمة حاليا والتي من المتوقع فوز السيسي فيها بولاية جديدة لمدة 6 سنوات أخرى.

وكان الرملين قد أعلن يوم أمس الجمعة ترشح وتن للفوز بولاية رئاسية جديدة في مارس آذار المقبل.

شاهد أيضًا: رويترز تصف السيسي المصري بالزعيم الاستبدادي المولع بالجسور (تقرير)

وأطلع الرئيس الروسي بوتين السيسي على مستجدات الأحداث ونتائج المحادثات مع كل من السعودية والإمارات العربية المتحدة وإيران حول الوضع في غزة والشرق الأوسط عموماً.

والجدير بالذكر أنه طالما ألقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اللوم في الحرب الدائرة بين المقاومة حماس وإسرائيل على سياسية الولايات المتحدة الأمريكية الفاشلة في المنطقة على مدار عقود من الزمن، وتسعى روسيا من خلال دبلوماسيتها المرنة في المنطقة إلى كسب المزيد من الأصدقاء في ظل الحرب بين روسيا وأوكرانيا على خلفية طلب الرئيس الأوكراني زيلينسكي الانضمام إلى حلف الناتو.

ويشار إلى أن القوات الروسية تحقق أهدافها في الحرب الروسية الأوكرانية بعد قطع الإمدادات الأمريكية والتمويل عن الجيش الأمريكي بعد فشل البنتاغون في تمرير قرار التمويل بمليارات الدولارات لإسرائيل وأوكرانيا.

المصدر
reuters

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى