ويكي الاقتصادي

سعر برميل النفط اليوم مباشر يتقلب بعد وصوله لأدنى مستوى في 6 أشهر رغم مخاوف الطلب

سعر برميل النفط اليوم مباشر يتقلب بعد وصوله لأدنى مستوى في 6 أشهر رغم مخاوف الطلب حيث استعاد سعر النفط الخام بعض المكاسب اليوم الخميس ليعود إلى التراجع الذي وصل لأدنى مستوى في الجلسة الماضية، وسنلقي الضوء في موقع ويكي نيوز عربية على أسعار الطاقة اليوم وتوقعات أسعار النفط والقلق الكبير الذي ينتاب المستثمرين بفعل التباطؤ الاقتصادي الصيني الأمريكي وتراجع عمليات التصنيع البترولي.

سعر برميل النفط اليوم مباشر

ارتفع سعر عقود خام برنت الآجلة صباحا إلى سعر 74.68 دولار للبرميل لتهوي مساءً مرة أخرى إلى سعر 73.75 دولار للبرميل، قبل أن تحقق بعد المكاسب قبل الإقفال لتصل إلى سعر 73.96 دولار للبرميل.

سعر برميل النفط اليوم مباشر

شاهد أيضًا: قناة السويس .. سفينة ضخمة تصطدم بأحد جسور القناة هل ستؤثر على الملاحة

أسعار النفط أرقام

في التحليل ارتفعت أسعار النفط اليوم خام برنت للعقود الآجلة بمقدار 38 سنتا بما يعادل 0.5% ليصل سعر برميل النفط اليوم مباشر 74.68 دولار للبرميل فجر اليوم، وترافق معها ارتفاع العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي بمقدار 42 سنتا بنسبة 0.6% ليصل لسعر 69.80 دولار للبرميل.

وجاء هذا الارتفاع بعد توقعات سعر النفط الخام اليوم وغدا التي عبرت عن القلق الكبير الذي عانى منه المستثمرون بفعل بيانات الإنتاج الأمريكي القياسية المرتفعة بالرغم من انخفاض المخزونات، وبالمقابل ارتفاع مخزونات الوقود كالبنزين الذي ازداد بكمية 5.4 مليون برميل ليصل الإجمالي إلى 223.6 مليون برميل الأسبوع الماضي.

ولم يكد يتعافى سعر برميل النفط اليوم مباشر ليعود سعر برميل خام برنت ويهوي من جديد لسعر 73.75 دولار للبرميل ثم يعود ليحقق بعد المكاسب مساء ليصل لسعر 73.96 دولار للبرميل لسعر المبيع و 74.08 للشراء، وكان أقصى سعر وصل إليه خام برنت في تداولات اليوم وصل لسعر 75.44 دولار للبرميل بينما كان الإقفال السابق عند 74.22 دولار للبرميل.

أسعار النفط أرقام

ويرجع المحللون أسباب انخفاض أسعار النفط اليوم وهذه التقلبات إلى إعلان أوبك+ عن الخفض الطوعي بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا وهبوط أسعار النفط أوبك، وإلى انخفاض الشحن النفطي من نيجيريا والعراق والتخفيضات السعودية المتواصلة التي كانت تدعم سوق الخام وانخفاض سعر النفط السعودي اليوم، وأكدت الجزائر والكويت أيضًا التزامهما بالتخفيضات الطوعية لتؤثر بشكل مباشر على سعر برميل النفط اليوم مباشر.

أسعار الطاقة اليوم وتوقعات أسعار النفط

جاءت زيارة القيصر الروسي فلاديمير بوتين إلى كل من الإمارات والسعودية لمناقشة المزيد من التعاون في أوبك+ بما يتعلق بـ سعر برميل النفط اليوم مباشر مما قد يعزز الثقة في السوق بتأثير تخفيضات الإنتاج.

كما أظهرت بيانات الجمارك الصينية أن واردات النفط الخام قد انخفضت في شهر نوفمبر السابق بمقدار 9% مقارنة بعام 2022، ويقول المحللون أن السبب الرئيسي هو ارتفاع مستويات المخزون والمؤشرات الاقتصادية الضعيفة وتباطؤ الطلب من مصافي التكرير المستقلة لتؤدي هذه العوامل مجتمعة إلى تراجع الطلب بشكل كبير.

وبالمقابل أشارت البيانات الصينية أن الصادرات الصينية نمت للمرة الأولى منذ ستة أشهر على عكس انخفاض إجمالي الواردات على أساس شهري، وهذا ما يشير إلى أن قطاع التصنيع ربما قد بدأ رحلة الاستفادة من ارتفاع تدفقات التجارة العالمية.

أسعار الطاقة اليوم وتوقعات أسعار النفط

وهكذا نكون قد وصلنا لختام مقالنا سعر برميل النفط اليوم مباشر يتقلب بعد وصوله لأدنى مستوى في 6 أشهر رغم مخاوف الطلب الذي شرحنا فيه بشكل تحليلي مخاوف المستثمرين والعقبات التي تحيط بسعر النفط العالمي وسوق الطاقة والخام مع التقلبات التي يتعرض لها السوق البترولي بشكل مستمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى