ويكي الاقتصادي

قناة السويس .. سفينة ضخمة تصطدم بأحد جسور القناة هل ستؤثر على الملاحة

قناة السويس .. سفينة ضخمة تصطدم بأحد جسور القناة هل ستؤثر على الملاحة في أهم ممر مائي يربط بين القارتين الأفريقية والآسيوية، هذا ما سنعرفه في سطور المقال في موقع ويكي نيوز عربية فيما إذا كان هذا الحادث سيؤثر على الحركة البحرية للسفن وهل سيكون له الأثر الكبير كـ جنوح سفينة الحاويات إيفر غيفن في قناة السويس.

أعلنت الهيئة المسؤولة عن قناة السـويس اصطدام أحد سفن الحاويات بجسر في المجرى الملاحي للقناة، ولم يؤثر حادث قناة السويس اليوم على حركة الملاحة في قناة السويس مباشر، ووفقاً للمعلومات والبيانات الواردة من قناة السويس الآن مباشر فإنه بعد جنوح سفينة في قناة السويس اليوم يتم سحب السفينة بطريقة القطر.

قناة السويس .. سفينة ضخمة تصطدم بأحد جسور القناة هل ستؤثر على الملاحة

وفي تصريح لرئيس هيئة القناة أسامة ربيع قال أن 4 قاطرات توجهت لإتمام عملية سحب السفينة ONE OPHEUS بعد الإعلان عن فقدانها التوجيه بسبب عطل بدفة السفينة، وهذا العطل هو الذي أدى إلى اصطدام السفينة بجسر أحمد المنسي خلال عبورها للقناة ضمن قافلة في رحلتها التي انطلقت من سنغافورة إلى هولندا.

وفي التفاصيل بين رئيس هيئة قناة السـويس أنه بمجرد تلقي مركز مراقبة الملاحة الرئيسي الإخطار بحدوث عطل في دفة السفينة وفقدانها التوجيه، تم إخطار كافة السفن التي تبحر خلف السفينة بالتوقف على الفور وتم الدفع ب 4 قاطرات لسحب السفينة الجانحة.

والجدير بالذكر أن السفينة “ONE OPHEUS” يبلغ طولها 336 متراً وعرضها 46 متراً ومحملة بـ أكثر من 100 ألف طن من الحاويات.

قناة السويس .. سفينة ضخمة تصطدم بأحد جسور القناة هل ستؤثر على الملاحة

ويشار أنه تم توصيل أسلاك القاطرات بالسفينة تمهيداً لقطرها بعد التأكد من سلامة هيكلها بعد الاصطدام بالجسر، وطمأن رئيس الهيئة بالإعلان عن عدم تأثر حركة الملاحة في قناة السـويس بالحادث الطارئ حيث عبرت جميع السفن القادمة من الاتجاه الشمالي كالمعتاد وانتظمت الحركة القادمة من الجنوب بعد تحويل الحركة إلى القناة الأصلية بدلاً من القناة الجديدة.

كما أكد ربيع أن الهئية تمتلك الخبرات اللازمة للإنقاذ والتأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل باحترافية عالية مع أية حالة طوارء محتملة أو حادث مفاجئ، وخاصة بعد جنوح سفينة الحاويات إيفر غيفن في قناة السويس والذي أدى إلى أضرار بالغة اقتصاديةلمختلف دول العالم التي تستخدم القناة للملاحة.

قناة السويس .. سفينة ضخمة تصطدم بأحد جسور القناة هل ستؤثر على الملاحة

وفي الختام نكون قد قدمنا في سطور المقال قناة السويس .. سفينة ضخمة تصطدم بأحد جسور القناة هل ستؤثر على الملاحة وكيفية التعامل مع هذا الحادث بالتفصيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى