ويكي سياسة

اخبار غزة الان مباشر ..الحرب بين إسرائيل وحماس واحتدام المعارك في جنوب غزة

اخبار غزة الان … الأمم المتحدة تعترف باستحالة وجود مناطق آمنة في غزة  في سياق الحرب بين إسرائيل وحماس  الأمم المتحدة تصرح إن إنشاء “مناطق آمنة” في غزة مستحيل.

اخبار غزة الان مباشر

صرح المتحدث باسم اليونيسف إن المناطق الآمنة في غزة “ليست عملية، وليست عقلانية، وغير ممكنة” في حين تكثف إسرائيل هجماتها في جميع أنحاء قطاع غزة، بما في ذلك بالقرب من المستشفيات وفي جنوب القطاع المحاصر حيث تكثف العمليات البرية.

كما حذر رئيس المجلس النرويجي للاجئين ضمن سياق اخبار غزة الان من أن “القصف العشوائي” الذي تقوم به إسرائيل ضد المدنيين الفلسطينيين في جنوب قطاع غزة وصل إلى “أعماق جديدة”.

واستشهد ما لا يقل عن 15899 فلسطينيا في غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول. بينما وصل العدد الرسمي لقتلى اسرائيل حوالي 1200.

تصريح المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بشأن غزة

صرحت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ضمن اخبار غزة الان أنها غير قادرة على توفير احتياجات النازحين الجدد في رفح

وقال توماس وايت، مدير وكالة الأونروا في غزة، إن الجيش الإسرائيلي يطلب من الناس مغادرة شرق خان يونس، واصفا إياها بأنها “منطقة قتال خطيرة”.

وأضاف: “إنهم يطلبون من الناس الانتقال إلى رفح لتلقي المساعدة  لكننا غير قادرين على توفير احتياجات 100 ألف من النازحين الجدد”.

وكانت وكالة الأمم المتحدة التي تقدم الإغاثة للاجئين الفلسطينيين قد قالت في وقت سابق إنها قد تشهد نزوح نصف مليون شخص إلى رفح.

وقال وايت في وقت سابق: “يبلغ عدد سكان رفح عادة 280000 نسمة وتستضيف بالفعل حوالي 470000 نازح داخلياً ولن تتمكن من التعامل مع تضاعف عدد سكانها النازحين داخلياً”.

إعلان مجلس التعاون الخليجي

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري أن إعلان الدوحة في قمة مجلس التعاون الخليجي أظهر “بشكل واضح للغاية الموقف الموحد بين جميع دول مجلس التعاون الخليجي في الدعوة إلى إنهاء هذه الحرب ودعم الجهود الإقليمية والدولية”.

وحول فرص العودة إلى طاولة المفاوضات مع إسرائيل وحماس في سياق اخبار غزة الان، قال الأنصاري إن قطر “لا تكل في جهودها لمواصلة الوساطة بين الجانبين”.

وقال: “لقد نجحنا في التوصل إلى هدنة لمدة 7 أيام في هذا الصراع”. وأضاف: “بينما نواجه تحديات جعلتنا غير قادرين على الاستمرار لليوم الثامن، فإننا نواصل وساطتنا عبر قنوات الاتصال المتوفرة لدينا الآن”.

وأضاف: “نأمل، كما قال سموه اليوم، أنه من خلال ضغط المجتمع الدولي على إسرائيل للعودة إلى طاولة المفاوضات، سنتمكن من العودة إلى الحديث عن الوساطة بشكل أكثر قوة وسلام أكثر استدامة”.

إصابة 5 فلسطينيين  في غارة إسرائيلية على مخيم جنين للاجئين

ذكرت مصادر محلية أن نحو 30 عربة مدرعة وجرافتين داهمت المخيم حوالي الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش.

وقال سكان مخيم جنين إن الجنود الإسرائيليين يقتحمون المنازل ويجرون عمليات تفتيش، وتسمع أصوات مواجهات مسلحة بشكل متقطع.

إصابة 5 فلسطينيين  في غارة إسرائيلية على مخيم جنين للاجئين

وأصيب ما لا يقل عن 5 فلسطينيين، من بينهم امرأة تبلغ من العمر 46 عاما، في حالة حرجة بسبب إصابتها بشظايا في الرأس.

وتغلق القوات الإسرائيلية مداخل المستشفيين الرئيسيين في جنين في مجريات اخبار غزة الان.

وقال نضال نغناغية، الذي يرأس لجنة المتابعة العليا لمخيم جنين، إن القوات الإسرائيلية تحاصر منزلين، وتقوم القوات الإسرائيلية بتفتيش منازل أخرى.

وقال: “إن إسرائيل تستغل الحرب التي جعلت كل شيء مباحا، للقضاء على المقاتلين في جميع أنحاء الضفة الغربية، بما في ذلك جنين وطولكرم ونابلس”.

وأضاف أنه منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، قُتل ما لا يقل عن 50 شخصا في جنين، بينما اعتقلت القوات الإسرائيلية 20 آخرين.

شاهد أيضًا: الحرب بين اسرائيل وحماس الأحداث الرئيسية اليوم 60

الرئيس العراقي يؤكد دعمه لفلسطين

بحسب بيان للرئاسة العراقية، دعا عبد اللطيف جمال رشيد إلى بذل جهود عالمية لوقف “العدوان” الإسرائيلي على غزة.

جاء ذلك خلال استقباله السفير الفلسطيني لدى العراق في بغداد.

وقال الرئيس العراقي أيضًا إنه يجب أن يكون هناك حل طويل الأمد للصراع في فلسطين وأن العراق سيقدم الدعم والمساعدات الإنسانية للفلسطينيين في الجيب الساحلي المحاصر.

إلغاء جلسات الاستماع الخاصة بفساد نتنياهو بسبب الحرب

ستخفض جلسات الاستماع الأسبوعية في محاكمة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالفساد إلى جلستين أسبوعيا بدلا من 3 جلسات الحالية، حسبما ذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

ويأتي ذلك بعد أن قبلت المحكمة طلب محامي نتنياهو الذي ادعى أن رئيس الوزراء منشغل بالحرب على غزة. وواجهت المحاكمة انتقادات بسبب بطء وتيرة الإجراءات.

وقال التقرير ضمن سياق اخبار غزة الان : “بدأ الأمر قبل ثلاث سنوات، وفي ظل الوضع الحالي، يُنظر إلى الإجراءات – بما في ذلك الطعون المحتملة – على أنه من غير المرجح أن تنتهي قبل 2028-2029”.

الأونروا تؤكد مقتل 130 موظفا في غزة

قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة المفوضة بتقدم الإغاثة للاجئين الفلسطينيين على موقع X: “لم يسلم أحد، مأساة إنسانية مدمرة لا نهاية لها”.

جنرال إسرائيلي اليوم هو أعنف يوم للقتال في غزة

وضمن سياق اخبار غزة الان قال قائد إسرائيلي كبير إن قوات الجيش تخوض أعنف يوم قتال منذ بدء الحرب البرية في غزة.

وقال الجنرال يارون فينكلمان، الذي يرأس القيادة الجنوبية للجيش: “نحن في اليوم الأكثر قتالا وضراوة منذ بداية العملية البرية”.

وجاء ذلك في الوقت الذي قال فيه الجيش الإسرائيلي أيضا إن قواته تخوض قتالا بريا داخل خان يونس جنوب قطاع غزة.

وفي نهاية التغطية نكون قدمنا اخبار غزة الان مباشر ..الحرب بين إسرائيل وحماس واحتدام المعارك في جنوب غزة وتصريحات الرئيس العراقي والجنرالات الإسرائيلية وغيرها بالتفصيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى