ويكي الاقتصادي

سعر الذهب إلى مستوى تاريخي بعد الحذر الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة

سعر الذهب إلى مستوى تاريخي بعد الحذر الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة، حيث ارتفع سعر الذهب اليوم بـالدولار عيار 21 إلى مستوى قياسي تاريخي بعد التصريحات التي أطلقها جيروم باول رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، وسنلقي الضوء في موقع ويكي نيوز عربية علىأثر هذه التصريحات على الحركة الاقتصادية بالتفصيل.

سعر الذهب عالميا بالدولار

ارتفع بالفعل سعر الذهب بعد أن ازدادت الثقة لدى المتداولين بفعل تصريحات جيروم باول التي أفضت إلى متابعة البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بالتشديد على السياسة النقدية والتوقع الشبه مؤكد بأن أسعار الفائدة ستنخفض اعتبارا من شهر مارس العام القادم.

وارتفع سعر الذهب في جلسة الأول من ديسمبر بنسبة 1.7% ليصل سعر الأونصة إلى 2070.9 دولار، بعد أن حقق مكاسب مرتفعة بلغت 54 دولار في شهر نوفمبر الفائت ليحقق بذلك الزيادة الشهرية الثانية توالياً.

سعر الذهب إلى مستوى تاريخي بعد الحذر الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة

شاهد أيضًا: سعر خام برنت اليوم .. الخام الامريكي يتكبد خسائر 6 أسابيع متتالية مع 2% بعد تباطؤ التصنيع عالمياً

وبذلك يكون المعدن الأصفر قد واصل التألق مسجلاً أعلى مستوياته على الإطلاق بالتزامن مع تصاعد حدة التوقعات بالبدء بخفض الفائدة الفيدرالية الأمريكية ابتداءً من شهر مارس المقبل.

سياسة الفيدرالي الأمريكي

ومن جهته أكد جيروم باول رئيس مجلس بنك الاحتياطي الفيدرالي مساء أمس الجمعة التزام البنك المركزي الأمريكي بالمنهجية الحذرة بمعدلات الفائدة، وأكد التفاؤل بشأن التقدم الذي تم إنجازه حتى الآن مشدداً أن إجراءات الفيدرالي لإبطاء الاقتصاد أصبحت أكثر توازناً.

وأكد باول أن الإجراءات المتبعة من قبل صناع السياسة ستساهم بتخفيض التضخم ودفع الفائدة للمنطقة المقيدة، وأكد أن السياسة النقدية المتبعة قربت معدل التضخم الحالي الذي بلغت نسبته 2.5% من المعدل المستهدف من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%.

سعر الذهب إلى مستوى تاريخي بعد الحذر الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة

ويشار أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيجتمع يومي 12 و13 ديسمبر ومن المتوقع أن يبقى سعر الفائدة ثابتاً للشهر الثالث توالياً وهذا ما يعزز الاعتقاد السائد بأن الرفع قد انتهى، وهذا بدوره عكس الثقة المتزايدة بأن معدل الفائدة الحالي الذي يتراوح بين 5.25% و5.50% قد يكون كافياً لاتمام المهمة الاقتصادية المتعثرة.

سعر الذهب إلى مستوى تاريخي بعد الحذر الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة

وفي ختام سطور المقال نكون قد قدمنا بالتفصيل كيف يتألق سعر الذهب إلى مستوى تاريخي بعد الحذر الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة وتأثير تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي على الاقتصاد العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى