ويكي سياسة

نيويورك تايمز تكشف هدف إسرائيل المقبل في حرب غزة !!

نيويورك تايمز تكشف هدف إسرائيل المقبل في حرب غزة !!

كشفت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير مفصل عن نوايا وأهداف إسرائيل في تمديد الصراع إلى جنوب قطاع غزة ووضح مسؤولون الأميركيون لإسرائيل أنهم لا يستطيعون مواصلة الحملة العسكرية وحرب غزة في الجنوب مع نفس لها نفس العواقب المدمرة لشمال غزة.

تعهد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالقتال “حتى النهاية” قبل انتهاء الهدنة المؤقتة بين إسرائيل وحماس في وقت مبكر من اليوم الجمعة، ومن المتوقع أن تستهدف المرحلة التالية من الهجوم الإسرائيلي جنوب غزة، الذي تعتقد إسرائيل أن القيادة العليا لحركة حماس تختبئ فيه بالرغم من لجوء مئات الآلاف من الفلسطينيين إلى الجنوب، وهو المكان الذي يحتجز فيه معظم الرهائن المتبقين الذين تم أخذهم من إسرائيل، وفقًا لمسؤول دفاعي إسرائيلي كبير.

شاهد أيضًا: ايران تدعو لوقف إطلاق نار دائم في حرب غزة وتتوقع رد فعل اسرائيل !!

حثت إدارة بايدن إسرائيل خلال أسبوع الهدنة على تنفيذ العمليات العسكرية بشكل عمل جراحي استئصالي لعناصر جماس في الجنوب بعد انتهاء وقف إطلاق النار، ويوقل المسؤولون الأمريكيون أنه مع استمرار حرب غزة سيكون الجيش الإسرائيلي أكثر دقة في عمليات القصف لجنوب غزة.

وقال مسؤول كبير بوزارة الخارجية يوم الجمعة إن إسرائيل تتقبل بشكل متزايد المناشدات الأمريكية لتعديل خططها الحربية. وكجزء من هذا التحول، تدرس إسرائيل تقييد العمليات القتالية في مناطق معينة من غزة لحماية المدنيين، بدلاً من محاولة نقل أعداد كبيرة من الناس إلى منطقة آمنة محددة.

وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية خان يونس أكبر مدينة في جنوب غزة اليوم الجمعة مما كشف هدف إسرائيل المقبل في حرب غزة وزيف ادعاءات الأمريكيين وخلف القصف مئات الشهداء والجرحى ممن نزحوا من الشمال إلى الجنوب.

ويقول المسؤولون الأمريكيون إنهم يريدون تجنب نزوح كبير آخر للمدنيين، بدون مأوى، وبقدر محدود من الغذاء والماء، منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر.

نازحون فلسطينيون يمرون عبر حاجز إسرائيلي في طريقهم من شمال غزة إلى جنوبها.

وصرح مسؤولون إسرائيليون بعزمهم على إجلاء سكان غزة من المناطق في الجنوب وهو هدف إسرائيل المقبل في حرب غزة.

وكانت إسرائيل قد أعلنت تدمير البنية التحتية لحماس في شمال القطاع مع تدمير البنية التحتية وقتلت ألاف المواطنين جلهم من الأطفال والنساء وتبين زيف ادعاءات المسؤولون الإسرائيليون عند تنفيذ صفقات تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل وخروج الأسرى مع مقاتلي حماس من قلب شمال غزة.

نيويورك تايمز تكشف هدف إسرائيل المقبل في حرب غزة !!

المصدر
nytimes

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى