ويكي سياسةويكي الاقتصادي

هل ابل تدعم اسرائيل وهل ابل Apple مقاطعة

هل ابل تدعم اسرائيل هل ابل مقاطعة بعد دعوات الناشطين لمقاطعة المنتجات والشركات التي تدعم اسرائيل بشكل نهائي ومنها شركة التكنولوجيا آبل، سيلقي موقع ويكي نيوز عربية الضوء على الإجابة الصحيحة على سؤال هل Apple تدعم اسرائيل ومن هم أصحاب شركه ابل؟ بالإضافة إلى نظرة شاملة على منتجات ابل وابل ويكيبيديا.

هل ابل تدعم اسرائيل

في الواقع وبعد الاستقصاء والبحث العميق عن إجابة السؤال يمكن القول والإجابة على سؤال هل شركة ابل تدعم اشرائيل بنعم فإن آبل باعتبارها شركة تقنية تكنولوجيا عالمية أمريكية متعددة الجنسيات يعمل لديها العديد من العمال الاسرائيلين في أماكن ومراكز مرموقة وساهمت الشركة بالدعم غير المباشر لاسرائيل من خلال الاستحواذ على شركة تقنيات الكاميرات الاسرائيلية LINX IMAGIN وشركة PrimeSense التكنولوجية مقرها في تل أبيب وصرحت الشركة بشكل علني عن تعاونها الوثيق في مجال التطوير التكنولوجي العلمي مع اسرائيل منذ عقود ومن المحتمل أن تكون ابل ساهمت في تطوير تقنيات عسكرية اسرائيلية.

ناهيك عن تصريح المدير التنفيذي لآبل والذي يظهر الدعم النفسي والمعنوي اللامحدود لاسرائيل حيث أبدى عن مشاعر الحز والأسف على الشعب الإسرائيلي والمستوطنين على اثر بداية طوفان الاقصى وقال: “أشعر بحزن عميق بسبب الهجمات المدمرة في إسرائيل والتقارير المأساوية الصادرة من المنطقة، قلبي يكاد يخرج من مكانه بسبب الضحايا والعائلات التي فقدت أحبائها، وجميع الذين يعانون نتيجة لهذا العنف”، وبالتالي تكون الإجابة الصحيحة على تساؤل هل ابل تدعم اسرائيل هي نعم.

هل ابل Apple مقاطعة

هل ابل Apple مقاطعة 

شملت دعوات مقاطعة المنتجات والشركات التي تدعم اسرائيل شركة ابل الأمريكية، ونعم هي الإجابة على سؤال هل ابل تدعم اسرائيل وابل مقاطعة بكافة منتجاتها وأدرجت ضمن لوائح وقوائم المقاطعة وفي حملة بدناش لمقاطعة المنتجات الداعمة لاسرائيل 2023 وذلك بسبب تصريح الرئيس التنفيذي لابل الصريح عن دعمه لإسرائيل في خضم حرب غزة.

شاهد أيضًا: هل ماكس يدعم اسرائيل

أمثلة عن دعم ابل العلني لاسرائيل

يمكن طرح العديد من الأمثلة الفاضحة لدعم شركة ابل الامريكية لاسرائيل في حرب غزة والتي تجيب على سؤال هل ابل تدعم اسرائيل وهي كالآتي:

  • تمتلك ابل في اسرائيل مراكز البحث والتطوير العلمي التكنولوجي الذي يعمل بها مهندسين اسرائيليين وهي في كل من هرتسيليا وحيفا.
  • التعاون الوثيق بين ابل وشركة انفو اكس الاسرائيلية لتطوير تقنية التعرف على الوجه في هواتف ابل.
  • أعلنت ابل عن أكبر قيمة استثمارية منذ نشأتها وكانت في اسرائيل بقيمة مليار دولار أمريكي وهي تساعد بذلك في الناتج المحلي الإسرائيلي.

ابل ويكيبيديا

تعتبر شركة آبل ثاني أكبر شركة تقنيات وتكنولوجيا في العالم من حيث القيمة التسويقية، وتأسست الشركة في عام 1976 من قل ستيف جوبز وزنياك ورزنالد واين، وسميت في الأساس بشركة آبل للكمبيوتر بعد أن أصبحت حواسيبها الأكثر مبيعا في العالم، وطرحت اسهم ابل للاكتتاب في عام 1980 وطورت الشركة واجهات الاستخدام الصورية وواجهات ابل ماكنتوش المبتكرة، ومقر الشركة الآن في كاليفورنيا الولايات المتحدة الأمريكية وتصنع الشركة أجهزة الكمبيوتر والجوال المحمول والتاب واللاب توب وتقدر إيراداتها بإجمالي 365.8 مليار دولار أمريكي.

وفي نهاية المقال نكون أجبنا عن سؤال هل ابل تدعم اسرائيل وهل ابل Apple مقاطعة  مع تقديم الأمثلة القاطعة لدعم اسرائيل من خلال المنتجات والتبرعات والتعاون والتطوير التكنولوجي المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى