ويكي سياسةويكي الاقتصادي

هل بيبسي تدعم اسرائيل وهل بيبسي مقاطعة

هل بيبسي تدعم اسرائيل وهل بيبسي مقاطعة مع ازدياد الصيحات من الناشطين لمقاطعة المنتجات والشركات التي تدعم اسرائيل في حرب غزة، سيقدم موقع ويكي نيوز عربية الجواب الصحيح على سؤال على بيبسي تدعم اسرائيل وهل شركة المشروبات الغازية الشهيرة بيبسي مقاطعة بالتفصيل.

هل بيبسي تدعم اسرائيل

لم تصرح شركة بيبسي الشهيرة ببيع منتجات المشروبات الغازية بدعمها لاسرائيل في حربها الحالية على قطاع غزة، ولكن تصرفات شركة بيبسي الشهيرة في اسرائيل خصوصا وفي الشرق الأوسط عموماً تدل على دعمها لإسرائيل حيث اختارت بيبسي اسرائيل لتصوير الإعلانات الجديدة لمشروباتها لاستهداف جيل الشباب، وبالتالي تكون بيبسي تدعم اسرائيل من خلال التمويل أو من خلال الدعم النفسي والمعنوي ومن خلال فروعها المنتشرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

هل بيبسي مقاطعة

هل بيبسي مقاطعة

في الواقع لم تبدي شركة بيبسي أي رد فعل على حرب غزة واسرائيل ودعا الناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي وحملة بدناش العرب إلى مقاطعة منتجات بيبسي الأمريكية المنشأ بسبب دعمها لاسرائيل، وبالتالي تكون شركة بيبسي مقاطعة بسبب دعمها لاسرائيل باعتبارها من المنتجات الأمريكية الشهيرة التي تؤيد قيام اسرائيل ولا تعترف بدولة فلسطين.

شاهد أيضًا: هل كندر يدعم اسرائيل وهل كندر مقاطعة

بيبسي Pepsi ويكيبيديا

تسمى بيبسي باللغة الانكليزية Pepsi وهو منتج مشروب غازي مصنع من قبل شركة بيبسيكو الأمريكية، وصنع لأول مرة على يد الصيدلاني كاليب برادهام باسم Brad’s Drink ثم اختصر الاسم إلى بيبسي كولا في عام 1898 ثم إلى اسم بيبسي في عام 1961، واشترى روي سي ميغارغل علامة بيبسي التجارية في الحرب العالمية الأولى نتيجة غلاء أسعار السكر وإفلاس الشركة، ثم بيعت أصول العلامة التجارية ل تشارلز غوث، رئيس شركة لوفت وعرضت الشركة للبيع لشركة كوكاكولا العالمية 3 مرات قوبلت بالرفض جميعها في السنوات 1922 و1933.

شركة بيبسي هل هي اسرائيلية؟

لا يمكن تصنيف شركة بيبسي بالإسرائيلية فهي شركة مملوكة من قبل شركة بيبسيكو العالمية لها فروع في مصر وأغلب البلدان العربية وتلقى منتجاتها رواجاً كبيراً في الشرق الأوسط، ويبقى موضوع هل بيبسي تدعم اسرائيل ودعم بيبسي لإسرائيل هو السبب الرئيسي لمقاطعة منتجاتها في الوطن العربي.

شاهد أيضًا: هل كنتاكي يدعم اسرائيل وهل كنتاكي مقاطعة

من اول كوكاكولا او بيبسي؟

إن شركة كوكاكولا تأسست في العام 1886 في جورجينا الأمريكية وتلاها تأسيس شركة بيبسي في العام 1893 في كالوراينا وبالتالي تكون كوكاكولا هي الأقدم من شركة بيبسي بحوالي 7 سنوات.

وفي الختام نكون أجبنا على سؤال هل بيبسي تدعم اسرائيل وهل بيبسي مقاطعة وشركة بيبسي هل هي إسرائيلية؟ بالإضافة إلى من اول كوكاكولا او بيبسي  ونبذة تعريفية عن شركة بيبسي العالمية للمشروبات الغازية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى