ويكي سياسة

غزة فلسطين.. اليمن يتابع الاصطياد والسفن التابعة للاحتلال في مرمى النيران

غزة فلسطين.. اليمن يتابع الاصطياد والسفن التابعة للاحتلال في مرمى النيران، سنلقي الضوء في موقع ويكي نيوز عربية على غزة فلسطين الأبية وأبرز تطورات الانتصار الساحق للمقاومة الفلسطينية الباسلة التي يحتفل أهلها في فلسطين والعالم.

غزة فلسطين ..اليمن العزيز يعترض ناقلة نفط اسرائيلية

عزيز يايمن واللي ماله زمن ماله غير اليمن الشقيق الذي دخل في معركة طوفان الأقصى ليس بالتهديد والوعود والخطابات الرنانة بل دخل الحرب بضرب أهداف للكيان الصهيوني داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة بالصواريخ البالستية والمسيرات، وذهب أبعد من ذلك حيث اصطاد ثلاثة سفن اسرائيلية أو تتبع للاسرائيليين آخرها ناقلة نفط تابعة لشركة مرتبطة بالكيان المجرم قبالة سواحل اليمن لتصبح السفينة الثالثة التي يتم أسرها على نفس طريق الشحن.

غزة فلسطين ..اليمن العزيز يعترض ناقلة نفط اسرائيلية

حيث أعلنت شركة إمبري للأمن البحري اعتراض الناقلة النفطية وصرحت أن البحرية الأمريكية التي لا تجرؤ حتى على الاقتراب “تتابع الوضع”، وذلك لأن القوات المسلحة اليمنية ضربت أهدافا بحرية أمريكية واسرائيلية بالإضافة إلى أن جميع ضربات اليمن على الكيان المحتل كانت تعبر أجواء البوارج الأمريكية والأجواء السعودية أيضًا حيث فشلت جميعها باعتراض الصواريخ والمسيرات اليمنية عالية الجودة التشويشية.

وتعود ملكية الناقلة سنترال بارك لشركة مرتبطة بالكيان الصهيوني يقع مقرها في المملكة المتحدة، وصرحت شركة إمبري بأن القوات المسلحة اليمنية هددت بمهاجمة السفينة في حال لم تحول مسارها باتجاه ميناء الحديدة اليمني، وصعد اليمنيون على متن الناقلة قبالة شاطئ مدينة عدن.

شاهد أيضًا: طوفان الأقصى وسر قوة ابو عبيدة الملثم في هدنة غزة

وأفادت التقارير الرسمية بأن أشخاصاً يرتدون الزي العسكري عددهم ثمانية اقتربوا من سفينة أخرى على متن زورقين قبالة الشاطئ في مدينة عدن اليمنية نصرة لأهل غزة فلسطين في حربهم مع الاحتلال الهمجي.

غزة فلسطين ..اليمن العزيز يعترض ناقلة نفط اسرائيلية

وفي وقت سابق كانت سفينة تجارية تعود ملكيتها لرجل أعمال صهيوني تعرضت لهجوم بطائرة مسيرة تنفيذاً للتهديدات التي أطلقتها القوات المسلحة اليمنية، وذلك بعد اقتياد سفينة مملوكة لرجل أعمال اسرائيلي في البحر الأحمر.

وتسببت هذه الأحداث بعرقلة النقل البحري للكيان الغاصب مما سيجبرهم على السير بطرق بحرية أطول ستترتب عليها تكاليف كبيرة جداً ستؤدي لرفع أسعار كل البضائع المنقولة بحرياً.

شاهد أيضًا: الشركات التي تدعم اسرائيل 2023 بدأت بالبكاء واقترب الحسم لصالح أطفال فلسطين

وفي ختام سطور المقال غزة فلسطين.. اليمن يتابع الاصطياد والسفن التابعة للاحتلال في مرمى النيران نوجه من موقعنا الشكر الكبير والتحية لأهل اليمن على نصرتهم لشعب فلسطين المظلوم.

المصدر
شركة إمبري للأمن البحري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى