اقتصاد الصين يحقق أكثر من 570 مليار دولار من التجارة الدولية

اقتصاد الصين يحقق أكثر من 570 مليار دولار من التجارة الدولية، حيث أظهرت البيانات الرسمية الصادرة أمس السبت أن حجم التجارة الدولية للصين بالسلع والخدمات وصل إلى 4.09 تريليون يوان أي ما يعادل 569.9 مليار دولار في شهر أكتوبر الفائت، وسنشرح في موقع ويكي نيوز عربية تفاصيل البيانات المتعلقة بالتجارة الدولية في اقتصاد الصين والتعاون الحاصل مع الاقتصاد الأمريكي باعتباره أقوى اقتصاد في العالم.

اقتصاد الصين بيانات الهيئة الوطنية للنقد الأجنبي

أفصحت بيانات الهيئة في الصين عن أن صادرات السلع الصينية حققت 1.96 تريليون يوان بينما حققت الواردات 1.63 تريليون يوان، ليكون الفائض الإجمالي المحقق 326.6 مليار يوان وذلك بحسب شينخوا وكالة الأنباء الرسمية الصينية.

اقتصاد الصين بيانات الهيئة الوطنية للنقد الأجنبي

ووفقاً للهيئة الوطنية للنقد الأجنبي فقد بلغت قيمة صادرات القطاع الخدمي 177.7 مليار يوان في أكتوبر الماضي، وذلك بمقابل واردات بلغت 316.8 مليار يوان وهذا ما يسبب عجزاً تجارياً يقدر بـ 139.1 مليار يوان.

ومن جهة أخرى كانت الهيئة الوطنية أفصحت عن أصول استثمارات المحفظة الخارجية للصين باستثناء الأصول الاحتياطية وصلت إلى قيمة 1.08 تريليون دولار بنهاية يونيو الفائت، كما بينت أن المحفظة الخارجية توزعت بين 606.3 مليار دولار عملت على الاستثمار في الأسهم و475.4 مليار دولار عملت بالاستثمار في السندات.

كما أكدت الهيئة أن المؤسسات المالية غير المصرفية لديها بقيمة 591.8 مليار دولار من أصول استثمارات المحفظة المذكورة وهو ما يشكل 55% من الإجمالي، بينما استملكت البنوك 368.3 مليار دولار  أي ما يعادل 34% من إجمالي الأصول في هذه المحفظة.

اقتصاد الصين يحقق أكثر من 570 مليار دولار من التجارة الدولية

شاهد أيضًا: اسعار النفط تحقق أول مكاسب أسبوعية منذ 5 أسابيع

وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة أعلنت أن القطاع غير المالي يمتلك 121.6 مليار دولار من هذه الأصول أي 11% من الإجمالي، وجاءت زيارة الرئيس الصيني لأمريكا ولقاءه بالرئيس الأمريكي لتضع النقاط على الحروف بين الاقتصاد الأمريكي باعتباره أقوى اقتصاد في العالم وصاحب أقوى عملة في العالم والاقتصاد الصيني لتحقيق التوازن التجاري حول العالم وسد العجز في اقتصادي البلدين.

اقتصاد الصين يحقق أكثر من 570 مليار دولار من التجارة الدولية

وفي الختام نكون قد فصلنا كيف أن اقتصاد الصين يحقق أكثر من 570 مليار دولار من التجارة الدولية والأهمية الكبيرة لزيارة الرئيس الصيني إلى أمريكا والتفاهمات الكبيرة مع الإدارة الأمريكية على تحقيق التوازن التجاري في العالم بهدف التخلص من العجز التجاري بميزانيتي البلدين باعتبار أن الاقتصاد الأمريكي أقوى اقتصاد في العالم.

Exit mobile version