ويكي الاقتصادي

اسعار النفط تحقق أول مكاسب أسبوعية منذ 5 أسابيع

اسعار النفط تحقق أول مكاسب أسبوعية منذ 5 أسابيع، حيث حقق سعر النفط أول مكاسبه الأسبوعية منذ ما يزيد عن شهر، وتأتي هذه المكاسب قبيل اجتماع منظمة أوبك+ الذي سينعقد الأسبوع القادم للبت في قرار تخفيضات الإنتاج العام المقبل 2024، وسنلقي في موقع ويكي نيوز عربية الضوء على المكاسب التي حققتها أسعار النفط بالتفصيل.

اسعار النفط تتحسن بمكاسب أسبوعية

ارتفع سعر النفط خام غرب تكساس الأمريكي بنسبة 3.35% بينما تراجعت أسعار النفط خام برنت بنسبة ضئيلة بلغت 0.04%، وتراجع سعر التسوية للعقود الآجلة لخام برنت 84 سنتاً بما يعادل 1% لينخفض سعر البرميل إلى 80.58 دولاراً للبرميل الواحد، كما هبط خام غرب تكساس بقيمة 1.56 دولار بما يعادل 2%.

اسعار النفط تتحسن بمكاسب أسبوعية

 

شاهد أيضًا: 100 فرصة استثمارية جديدة في السعودية .. بقيمة عملاقة

وتأتي هذه التغيرات بالرغم من تراجع اسعار النفط يوم الجمعة الفائت بالتزامن مع انحسار توقعات الارتفاع المرتبطة بالمخاطر الجيوسياسية بعد إعلان الهدنة بين اسرائيل وحماس، حيث أصيب الاقتصاد الدولي بعدم اليقين بعد اندلاع الحرب التي سقط فيها عدد كبير من القتلى من الطرفين.

اسعار النفط تتحسن بمكاسب أسبوعية

وصرح جون كيلدوف الشريك في شركة أجين كابيتال في نيويورك معلقاً على الهدنة قائلاً: “كان من المهم مضيهم في الأمر لتنخفض علاوة المخاطر”، وتستعد أوبك+ لاجتماع على رأس جدول أعماله التخفيضات الطارئة على الإنتاج بفعل مخاوف نمو المعروض وقلة الطلب وعلى الخصوص من المنتجين من خارج أوبك لتأمين الاستقرار في اسعار النفط.

وكانت أوبك فاجأت السوق بتأجيل الاجتماع الذي كان مقررا في 26 نوفمبر إلى 30 نوفمبر بعد أن جابه المنتجون صعوبة التوصل إلى توافق في الآراء بشأن مستويات الإنتاج.

وأعلنت ثلاثة مصادر لأوبك+ التي تضم مصدري النفط وحلفاء بينهم روسيا لوكالة رويترز أن المجموعة تقترب من التوصل لحل وسط مع المنتجين في أفريقيا بما يتعلق بمستويات الإنتاج العام المقبل لوضع اسعار النفط في موضع اليقين والاستقرار.

اسعار النفط تتحسن بمكاسب أسبوعية

وفي ختام سطور المقال نكون قد قدمنا شرحاً مفصلاً عن اسعار النفط تحقق أول مكاسب أسبوعية منذ 5 أسابيع وبينا الأسعار وأسباب التذبذب الحاصل في المعروض بالإضافة إلى تفاصيل اجتماع أوبك القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى