ويكي الاقتصادي

ارتفاع السهم السعودي مع تراجع معظم أسواق المنطقة بفعل هبوط اسعار النفط

ارتفاع السهم السعودي مع تراجع معظم أسواق المنطقة بفعل هبوط اسعار النفط، حيث أغلقت معظم أسواق الأسهم في الخليج على انخفاض متأثرة بتراجع سعر النفط، وهذا ما خالفه مؤشر سوق الأسهم في السعودية ليغلق على ارتفاع، وسنقجم في موقع ويكي نيوز عربية شرحاً تفصيلياً عن تأثر السهم السعودي والأسهم الخليجية والمنطقة بفعل هذا الانخفاض.

السهم السعودي يخالف توقعات التداول

ارتفع مؤشر السهم السعودي بنسبة 0.1% منهياً سلسلة من الخسائر على مدى جلستي تداول مدعوماُ بصعود سهم شركة علم بنسبة 1.2%، وذلك بالرغم من الهبوط الحاصل باسعار النفط والمشتقات البترولية بفعل انحسار العلاوة المرتبطة بالمخاطر الجيوسياسية التي كانت متوقعة بفعل الحرب.

السهم السعودي يخالف توقعات التداول

ومن جهة أخرى بعد انخفاض سعر النفط الذي يعتبر المحفز الئيسي للأسواق المالية في الخليج انخفض المؤشر القطري بنسبة 0.7% متأثراً بهبوط سهم مصرف قطر الإسلامي بنسبة 1.5% وتراجع سهم شركة صناعات قطر بنسبة 1.5% أيصًا.

السهم السعودي يخالف توقعات التداول

شاهد أيضًا: اسعار النفط تحقق أول مكاسب أسبوعية منذ 5 أسابيع

كما تراجع مؤشر الأسهم القيادية في مصر بنسبة 0.8% مع تراجع سهم البنك التجاري الدولي الذي يعد أكبر البنوك العاملة في مصر بنسبة 2%.

وكانت مجموعة من المصادر في تحالف أوبك+ صرحت لرويترز إن التحالف يقترب من التوصل لاتفاق بمثابة حل وسط مع منتجي النفط الأفارقة بشأن مستويات الإنتاج للعام القادم، حيث تأجل اجتماع أوبك بفعل الخلافات الحادة على تلك الأهداف.

وتترقب السوق النفطية القرار السعودي فيما إذا كانت ستستمر بتمديد الخفض الطوعي للإنتاج بمقدار مليون برميل يومياً والمقرر أن ينتهي مع نهاية العام الحالي وتأثيره على حركة السوق والسهم السعودي.

السهم السعودي يخالف توقعات التداول

وفي ختام سطور المقال نكون قد شرحنا ارتفاع السهم السعودي مع تراجع معظم أسواق المنطقة بفعل هبوط اسعار النفط وتأثرها الكبير بهذا الانخفاض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى