ويكي الاقتصادي

100 فرصة استثمارية جديدة في السعودية .. بقيمة عملاقة

100 فرصة استثمارية جديدة في السعودية .. بقيمة عملاقة كشف خالد الفالح وزير الاستثمار في المملكة العربية السعودية عن امتلاك منطقة الحدود الشمالية ما يزيد عن 100 فرصة استثمارية بقيمة تصل إلى 5.33 مليار دولار أي ما يعادل نحو 20 مليار ريال.

فرصة استثمارية جديدة في السعودية

يمكن للعملاء الراغبين بالاستثمار بهذه الفرص الممنوحة والتي وصلت إلى 110 فرصة عبر الموقع الرسمي لمنتدى الحدود الشمالية للاستثمار بالدخول مباشرةً إلى الرابط “من هنا“، لتظهر الخيارات كما هي في الصورة المرفقة أدناه ويصل المستثمر إلى فرصة استثمارية جديدة في السعودية.

100 فرصة استثمارية جديدة في السعودية .. بقيمة عملاقة

وبين الفالح أن أية فرصة استثمارية جديدة في السعودية من الفرص المتوفرة الجديدة تختلف عن الفرص المتاحة في الوقت الراهن والتي تبلغ قيمتها بشكل تقديري نحو 80 مليار ريال، ووفقاً لتصريحات الوزير فإن المملكة تقوم بالعمل على مشروع جديد لإنتاج الفوسفات بتكلفة 33 مليار ريال كما عبر الفالح في هامش منتدى الحدود الشمالية للاستثمار في السعودية بأن المشروع المذكور سيضاعف طاقة السعودية لتحتل المركز الثالث عالمياً كأكبر منتج للفوسفات.

شاهد أيضًا: تحويل من ليرة تركي الى ريال سعودي

100 فرصة استثمارية جديدة في السعودية .. بقيمة عملاقة

كما أضاف الفالح بأن المملكة تدرس إمكانية إنشاء أول منطقة حرة اقتصادية مع العراق شريطة أن تتموضع بالمنطقة الحدودية في عرعر، وتمنى الوزير ألا تخضع هذه المنطقة للضرائب والرسوم ولا لتأشيرات الدخول لتغدو المنطقة الحرة الاقتصادية الأولة من نوعها للملكة مع دولة مجاورة، ولتقدم الخدمات المتكاملة للمستثمرين بمنحهم فرصة استثمارية جديدة في السعودية والعراق.

100 فرصة استثمارية جديدة في السعودية .. بقيمة عملاقة

ومن جهته شهد المنتدى العملاق توقيع اتفاقيات زادت قيمتها عن 146 مليون ريال سعودي مع عدد كبير من المستثمرين بعد أن تقدم العرض بشرح مفصل عن جغرافية المنطقة المستهدفة المتميزة والرؤية المستقبلية لاقتصادها.

100 فرصة استثمارية جديدة في السعودية .. بقيمة عملاقة

وفي الختام نكون قد لخصنا مجريات اليوم الأول من منتدى الحدود الشمالية للاستثمار والذي قدم أكثر من 100 فرصة استثمارية جديدة في السعودية .. بقيمة عملاقة بالإضافة إلى طريقة التسجيل على هذه الفرص وأهمية المنطقة الشمالية للاقتصاد السعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى