ويكي الاقتصادي

الدولار والفائدة الامريكية .. ضغط كبير وسط ضبابية مسار الفيدرالي وسندات الخزينة

الدولار والفائدة الامريكية .. ضغط كبير وسط ضبابية مسار الفيدرالي وسندات الخزينة وهذه الضغوط آخذة بالازدياد في ظل التغيرات الطارئة في العالم من حيث الغليان الذي يشهده العالم والحروب المستعرة والقابلة للتوسع في أية لحظة، وسنلقي في موقع ويكي نيوز عربية الضوء على الضغوط التي تتعرض لها العملة الأمريكية.

الدولار والفائدة الامريكية تحت الضغط واليورو لا يزال متماسكا

يتعرض الدولار لضغوط كبيرة بفعل الغموض المحيط بمسار أسعار الفائدة الأمريكية حيث انخفض مؤشر الدولار المختص بقياس أداء العملة الأمريكية بالمقارنة مع سلة مؤلفة من ستة عملات بقيمة 0.029% إلى 103.73%، ليبقى قريبا من أدنى مستوى خلال شهرين ونصف حيث انخفض إلى 103.17% في وقت سابق.

ومن جهة أخرى حافظ اليورو على المكاسب التي حققها مع إشارات ثابتة من البيانات بأن التراجع في منطقة اليورو ربما ينحسر، ولكن المعطيات لا تشير إلى ذلك مع دخول الشتاء والمعاناة العملاقة التي يعانها منها اقتصاد اليورو بفعل العملية الخاصة الروسية والعقوبات التي فرضوها على الاتحاد الروسي والتي ارتدت عليهم وهذا ما ظهر بالمظاهرات الشعبية التي تطالب الحكومات بتغيير سياساتها بعد التعرض لأقسى الفترات الاقتصادية بتاريخ اوروبا وأمريكا.

الدولار والفائدة الامريكية تحت الضغط واليورو لا يزال متماسكا

ويظهر التراجع بالدولار من خلال مؤشر قياس الأداء الذي سجل أضعف أداء شهري خلال عام وسط التوقعات المتزايدة بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي انتهى من رفع أسعار الفائدة وقد يبدأ بخفضها العام المقبل والتوقعات تنذر دائما بالأسوأ وسط عدم التفاؤل بالاستقرار الاقتصادي وعدم اليقين بتجاوز هذه العقبات بفعل التوتر والغليان الذي يشهده العالم.

شاهد أيضًا: هل فري فاير تدعم اسرائيل وهل لعبة فري فاير مقاطعة

ويشار أن اليورو سجل 1.0904 دولار بعد أن ارتفع بنسبة 0.16% بعد سلسلة من عمليات المسح الأولية التي أظهرت أن الركود في ألمانيا قد يكون أقل من المتوقع وهذا ما عوض القراءة المتشائمة للأعمال الاقتصادية بفرنسا.

الدولار والفائدة الامريكية تحت الضغط واليورو لا يزال متماسكا

في اليابان ارتفع نمو الأسعار المتعلق بالاستهلاك الأساسي في اليابان بشكل طفيف في أكتوبر بعد أن تراجع سابقا، وهذا ما دعم آراء المستثمرين بأن استمرار التضخم قد يدفع بالبنك الياباني إلى التراجع عن التحفيز النقدي في أقرب وقت، ومع انكماش المصانع للشهر السادس على التوالي والتحسن البطيء للين الياباني الذي يبتعد ببطء شديد عن أدنى مستوى منذ 33 عاما ليصبح سعر تحويل الين للدولار هو 1دولار يساوي 149.49 ين، وهذا ما يؤكد على هشاشة الاقتصاد في ظل ضعف الطلب واستمرار التضخم.

الدولار والفائدة الامريكية تحت الضغط واليورو لا يزال متماسكا

ومن جهة أخرى سجل الجنيه الاسترالي 1.2539 دولار مرتفعا بقيمة 0.05%، وارتفع الدولار الاسترالي أيضًا بقيمة 0.14% ليسجل 0.657 دولار وصعد الدولار النيوزيلندي 0.07% ليصل إلى 0.605 دولار.

وفي الختام نكون قد وضحنا الدولار والفائدة الامريكية .. ضغط كبير وسط ضبابية مسار الفيدرالي وسندات الخزينة بالإضافة إلى نظرة شاملة على سلة العملات والتراجع الكبير في الاقتصاد العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى