ويكي سياسة

تأجيل اتفاق حماس واسرائيل حتى هذا اليوم بسبب نتنياهو !!

تأجيل اتفاق حماس واسرائيل حتى هذا اليوم بسبب نتنياهو جاء في الساعات الأخيرة من نهاية يوم أمس الأربعاء بعد إعلان الجيش الاسرائيلي عن بنك أهداف جديدة ليوم الخميس، سيلقي موقع ويكي نيوز عربية آخر تحديثات حرب غزة واسرائيل والاتفاق بين حماس واسرائيل لتبادل الأسرى والرهائن بالتفصيل.

تأجيل اتفاق حماس واسرائيل حتى هذا اليوم بسبب نتنياهو

تستمر الغارات الجوية على قطاع غزة مع تأجيل إطلاق سراح الرهائن والسجناء حتى يوم الجمعة بحسب ما أعلنت اسرائيل اليوم، ولم يهدأ القتال في قطاع غزة اليوم الخميس، حيث تأخرت عملية تبادل الرهائن والأسرى التي كانت متوقعة بشدة. وقال الجيش الإسرائيلي إن القوات البرية “واصلت الضربات” في غزة، مع غارات جوية على أكثر من 300 هدف خلال اليوم الماضي.

وقال مدير مجلس الأمن القومي الإسرائيلي في بيان خلال الليل إن إطلاق سراح السجناء الفلسطينيين في إسرائيل والرهائن الذين تحتجزهم حماس في غزة لن يبدأ قبل يوم الجمعة.

وقال مسؤول إسرائيلي لصحيفة واشنطن بوست إنه من غير المرجح أن يبدأ “وقف” القتال لمدة أربعة أيام، وهو جزء من الاتفاق إلى جانب المبادلة، قبل يوم الجمعة.

تفاصيل اتفاق حماس واسرائيل

تفاصيل اتفاق حماس واسرائيل

من المقرر أن يسمح الاتفاق بإطلاق سراح 50 امرأة وطفلا محتجزين كرهائن في غزة مقابل 150 امرأة ومراهق فلسطيني محتجزين في السجون الإسرائيلية، ودخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

شاهد أيضًا: البابا فرنسيس يصف حرب اسرائيل بالإرهاب واسرائيل ترد !!

خفايا اتفاق حماس واسرائيل لم تخرج للعلن

لا تزال حماس وإسرائيل على خلاف حول عدد الأسرى المحتجزين في غزة، مما يجعل من الصعب تحديد من سيتم إطلاق سراحهم بالضبط.

وسرب الإعلام أن الحكومة الإسرائيلية ستطلق سراح الرهائن على أربع مراحل خلال فترة وقف القتال، مع إطلاق سراح ما لا يقل عن 10 رهائن في كل مرحلة.

ونشرت إسرائيل قائمة مختصرة تضم 300 فلسطيني يمكن إطلاق سراحهم من السجون الإسرائيلية، ولكن لم تختصر القائمة إلى 150 اسما.

السماح بزيادة المساعدات الإنسانية لغزة عبر الحدود المصرية والإسرائيلية.

أكد مسؤولون إسرائيليون أن سلاح الجو الإسرائيلي لن يحلق فوق جنوب غزة خلال وقف إطلاق النار المؤقت.

وفي نهاية المقال نكون قدمنا حقيقة تأجيل اتفاق حماس واسرائيل حتى هذا اليوم بسبب نتنياهو وخفايا اتفاق حماس واسرائيل لم تخرج للعلن بالإضافة إلى تفاصيل الاتفاق بين الطرفين.

المصدر
the Washington Post The New York Times

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى