ويكي سياسة

نتنياهو يعفي نفسه ويخضع وزرائه لجهاز كشف الكذب لتحقيق هذا الهدف!!

يسعى نتنياهو ممثلاً بمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي على صياغة مشروع قانون من شأنه إخضاع وزراء الحكومة المشاركين في جلسات الحكومة لجهاز كشف الكذب في مسعى لمنع التسريبات للصحافة، وسط مفاوضات حول صفقة تبادل أسرى مع حماس.

وقالت هيئة الإذاعة الإسرائيلية يوم الثلاثاء أمس إنه بموجب مشروع القانون، سيتم استدعاء المشاركين في جلسات مجلس الوزراء لإجراء اختبار كشف الكذب في محاولة لمنع التسريبات في القضايا الأمنية التي تمت مناقشتها في الجلسات.

وأشارت الهيئة إلى أنه يبدو من نص الاقتراح أنه سيُطلب من جميع المشاركين في جلسات الاستماع الحكومية، بما في ذلك المستشار القانوني للحكومة ورؤساء الأجهزة الأمنية والمسؤولين، اجتياز اختبارات كشف الكذب.

نتنياهو معفى بأمر من الشاباك

أضافت القناة أنه من المتوقع أن يتم إعفاء نتنياهو نفسه من الاختبار، بسبب زرع جهاز تنظيم ضربات القلب في صدره.

نتنياهو معفى بأمر من الشاباك

وأضافت اللجنة أن نتنياهو أمر بأن يكون جهاز الأمن الشاباك مسؤولا عن إجراء اختبارات لكشف أكاذيب الوزراء.

ونقل جهاز الأمن العام عن الشاباك قوله إنه على الرغم من اعتقاد نتنياهو بضرورة اتخاذ إجراءات لمنع التسريبات من جلسات مجلس الوزراء، إلا أن الجهاز لديه تحفظات على صياغة القانون ويطلب عقد اجتماع مع مجلس الأمن القومي حول هذا الموضوع.

شاهد أيضًا: هل فري فاير تدعم اسرائيل وهل لعبة فري فاير مقاطعة

ولطالما اشتكت الحكومات الإسرائيلية من تسريبات إجراءات اجتماعات الحكومة لوسائل الإعلام.

يأتي ذلك في ظل شن إسرائيل حرب بربرية عشوائية مدمرة على قطاع غزة قبل 46 يوما، وسط مفاوضات بشأن صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية (حماس) برعاية قطرية والولايات المتحدة.

المصدر
Teller Report

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى