ويكي سياسة

البابا فرنسيس يصف حرب اسرائيل بالإرهاب واسرائيل ترد !!

التقى البابا فرنسيس يوم الأربعاء بشكل منفصل مع أقارب الرهائن الإسرائيليين الذين تحتجزهم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وفلسطينيين مع عائلاتهم في غزة وقال إن الصراع تجاوز الحرب ليصبح “إرهابا”.

وفي تصريحات مرتجلة أمام جمهوره العام في ساحة القديس بطرس بعد وقت قصير من الاجتماعات في مقر إقامته، قال فرانسيس إنه سمع مباشرة كيف “يعاني كلا الجانبين” في الصراع.

وقال البابا فرنسيس “هذا ما تفعله الحروب. لكننا هنا تجاوزنا الحروب. هذه ليست حرب. هذا إرهاب”.

وطلب البابا الصلاة حتى لا يمضي الطرفان في العواطف التي تقتل الجميع في النهاية.

رد اسرائيل على تصريحات البابا فرنسيس

قال سفير إسرائيل لدى الفاتيكان رافائيل شوتز إنه لا يريد الإشارة مباشرة إلى ما قاله البابا لكنه أضاف: “هناك فارق بسيط، أحد الطرفين يقتل ويغتصب ولا يهتم بمن هم في جانبه. والجانب الآخر منخرط في حرب للدفاع عن النفس.”

رد اسرائيل على تصريحات البابا فرنسيس

وكان شوتز يتحدث في مؤتمر صحفي مع عائلات إسرائيلية التقت بالبابا. وقال معظمهم إنهم لم يكونوا على علم بتعليقات البابا لأنها حدثت بعد الاجتماع.

ومن المقرر أن تعقد العائلات الفلسطينية مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق يوم الأربعاء.

وخلال الجمهور العام، رفعت مجموعة من الفلسطينيين في الحشد صور الجثث ملفوفة بقطعة قماش بيضاء ولافتة كتب عليها “النكبة مستمرة”، في إشارة إلى تهجير وتشريد الفلسطينيين في حرب عام 1948 التي أعقبت تأسيس إسرائيل.

شاهد أيضًا: من هم الأسرى الفلسطينيون الذين يمكن إطلاق سراحهم في صفقة الرهائن؟

وقف إطلاق النار بين اسرائيل وحماس

جاءت الاجتماعات وتصريحات البابا بعد ساعات من اتفاق إسرائيل وحماس على وقف إطلاق النار في غزة لمدة 4 أيام على الأقل للسماح بدخول المساعدات وإطلاق سراح ما لا يقل عن 50 رهينة احتجزتهم المقاومة الإسلامية حماس مقابل إطلاق سراح ما لا يقل عن 150 فلسطينيا مسجونين في إسرائيل.

ووضعت إسرائيل غزة تحت الحصار والقصف المستمر منذ طوفان الأقصى المنفذ من كتائب القسام التابع لحماس على بلدات جنوب فلسطين المحتلة في 7 أكتوبر، مما أسفر عن مقتل 1200 شخص قتلتهم طائرات الأباتشي الإسرائيلية حسب تسريبات واحتجاز حوالي 240 رهينة، وفقًا للإحصائيات الإسرائيلية.

ومنذ ذلك الحين، قُتل أكثر من 14 ألف من سكان غزة، حوالي 40% منهم من الأطفال، وفقاً لمسؤولين طبيين في قطاع غزة، وهي أرقام موثوقة من قبل الأمم المتحدة.

وفي نهاية المقال نكون قدمنا البابا فرنسيس يصف حرب اسرائيل بالإرهاب وإسرائيل ترد ورد اسرائيل على تصريحات البابا فرنسيس بالإضافة إلى تفاصيل وقف إطلاق النار بين اسرائيل وحماس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى