ويكي سياسة

هل فري فاير تدعم اسرائيل وهل لعبة فري فاير مقاطعة

هل فري فاير تدعم اسرائيل بشكل علني وهل لعبة فري فاير الشهير من المؤيدين لاسرائيل أو الفلسطينيين في حرب غزة المستمرة منذ أكثر من 100 يوم، سيلقي موقع ويكي نيوز الضوء على جواب سؤال هل فري فاير مقاطع وهل لعبة فري فاير تدعم وتؤيد اسرائيل بالتفصيل.

هل فري فاير تدعم اسرائيل

في الواقع لا يمكن الجزم بأن كانت فري فاير تدعم اسرائيل أم لا، فبالرغم من أن الشركة المؤسسة للعبة تقع في سنغافورة الغالبية ذات الديانة الإسلامية لم تبدي الشركة أي نشاط داعم لفلسطين سوى بإرسال المساعدات إلى أهل غزة، وقامت الشركة منذ نشأتها وتطويرها للعبة بإدراج علم اسرائيل في اللعبة وعدم إدراج علم فلسطين المحتلة، وبالتالي فإن فري فاير تدعم اسرائيل.

هل فري فاير مقاطعة

بناءً على ما سبق فإن لعبة فري فاير وفري فاير ماكس المطورة عن نسختها الأساسية مقاطعة ودعا الناشطون في السوشيال ميديا إلى مقاطعتها باعتبارها من الشركات والمنتجات التي تدعم اسرائيل من خلال إدراج علم اسرائيل في اللعبة والامتناع عن إدراج علم فلسطين.

فري فاير واسرائيل

فري فاير واسرائيل

في الواقع قام عدة لاعبين بالدخول إلى اللعبة وكتابة اسم فلسطين في حالة اللاعب أو اسم اللاغب عبثاً دون النجاح في ذلك وأدى ذلك إلى ارتفاع أصوات دعوات المقاطعة للعبة في الوطن العربي واتهم الناشطون اللعبة بمحاولة طمس الهوية الفلسطينية على إثرها وبالتالي فإن الجواب على هل فري فاير تدعم اسرائيل فهي تدعم اسرائيل بشكل مخفي وسري.

شاهد أيضًا: هل ايلون ماسك يدعم اسرائيل أم فلسطين

تاريخ فري فاير

أطلقت اللعبة لأول مرة في عام 2017 كلعبة عاملة على أجهزة الأندرويد وطور المصممون اللعبة لتلائم أنظمة هواتف الآيفون ios وتم إطلاق التحديث الجديد للعبة free fir max في عام 2012 وحازت اللعبة على عدد كبير من الجوائز كأكثر لعبة تحميلاً في متجر جوجل بلاي بعدد مرات تجاوز المليار، وتتمحور فكرة اللعبة على نزول أكثر من 50 لاعب في خريطة صغيرة والبحث عن الأسلحة والذخائر والعربات للتنقل ومحاولة البقاء على قيد الحياة لأكثر فترة ممكنة.

وفي نهاية المقال نكون قد أجبنا على سؤال هل فري فاير تدعم اسرائيل وهل لعبة فري فاير مقاطعة وعرفنا القارئ على نبذة عن تاريخ اللعبة في العالم وعلاقتها باسرائيل بالتفصيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى