ويكي الاقتصادي

شركة علي بابا الصينية .. إيرادات خيالية في 3 أشهر مع نمو 9%

شركة علي بابا الصينية .. إيرادات خيالية في 3 أشهر مع نمو 9% وفق الإعلان الرسمي للشركة العملاقة المتخصصة بالتجارة الالكترونية، وسنلقي في موقع ويكي نيوز عربية الضوء على الأرباح التي حققتها الشركة الصينية بالتفصيل.

أرباح شركة علي بابا الصينية

أفصحت شركة علي بابا الصينية العملاقة التي تختص بالتجارة الالكترونية عن زيادة في ايرادات الربع الثالث بنسبة بلغت 9% على أساس التقييم السنوي، وذلك بالرغم من التباطؤ الاقتصادي الأكبر في الاقتصاد الصيني.

وحققت شركة علي بابا واردا ماليا من المبيعات للربع المنتهي في سبتمبر بلغ 224.8 مليار يوان أي ما يعادل 31 مليار دولار، ونتج ذلك بالتوازي مع التوقعات التي أطلقها محللو بلومبرغ بالانخفاض بعد أن بلغت 234.1 مليار يوان في الربع السابق.

شركة علي بابا الصينية .. إيرادات خيالية في 3 أشهر مع نمو 9%

شاهد أيضًا: الاقتصاد الروسي يهزم تبعات الحرب وينمو بأكبر وتيرة فصلية في 10 سنوات (تحليل)

ويشار إلى أن التعافي الاقتصادي الصيني كان متفاوتا حيث كان أفضل من المتوقع بالنسبة لقطاعي التجزئة والصناعة، في حين ضربت أزمة اقتصادية القطاع العقاري ما أثر بشكل كبير على ثقة المستهلكين.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة العملاقة أعلنت الخميس الفائت عن إلغاء كامل خططها المقررة لفصل الاعمال السحابية، وكان قرار الفصل قد اتخذ بناء على الشكوك الناجمة عن قيود التصدير الأمريكية على الرقائق المستخدمة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وقدر المحللون الاقتصاديون أن القيمة الاجمالية لقسم السحابة يمكن أن تتراوح بين 41 إلى 60 مليار دولار، ولكنهم في ذات الوقت حذروا من أن إدراجها قد يجذب التدقيق من الجهات التنظيمية الصينية بسبب الكم الهائل من البيانات التي تديرها.

شركة علي بابا الصينية .. إيرادات خيالية في 3 أشهر مع نمو 9%

وكانت علي بابا قد أوقفت مؤقتا خططا لطرح عام أولي لأعمال البقالة الخاصة بها Frishippo لكنها أعلنت أنها ستحضر لجمع أموال خارجية لصالح ذراع المجموعة التجارية الرقمية الدولية التابعة لها.

ويمكن للمهتمين بالشراء والتداول عن طريق شركة علي بابا العملاقة الصينة الدخول إلى الموقع الرسمي للشركة “من هنا“.

ويذكر أن أسهم شركة علي بابا انخفضت بالنسبة للأسهم المدرجة في أمريكا بنسبة 8.4 بالمئة في التداولات التي سبقت افتتاح السوق.

شركة علي بابا الصينية .. إيرادات خيالية في 3 أشهر مع نمو 9%

وفي ختام سطور المقال نكون قد بينا لكم تفاصيل شركة علي بابا الصينية .. إيرادات خيالية في 3 أشهر مع نمو 9% ومع إيرادات مالية بلغت 31 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى