ويكي الاقتصادي

في سابقة نادرة الخروف في استراليا بدولار واحد فقط (اعرف السبب)

في سابقة نادرة الخروف في استراليا بدولار واحد فقط ويتم التبرع به مجاناً في بعض الأحيان، وسنلقي في موقع ويكي نيوز عربية الضوء على حجم الكارثة التي يعاني منها هذا القطاع الحيوي الذي يتعرض لأزمة تاريخية لم يسبق حدوثها.

تأثر كل شيء بالتغير المناخي الذي وصل إلى حده الكارثي الذي لم يسلم منه شيء، حيث ازداد عدد الكوارث الطبيعية بشكل ملفت وارتفعت معه فاتورة الخسائر التي تتصاعد بوتيرة متسارعة وطالت جميع القطاعات، وتوقع المحللون الاقتصاديون المهتمون بهذا الشأن بأن تتجاوز الخسائر 23 تريليون دولار بحلول منتصف هذا القرن في العام 2050.

تداعيات هذه الكوارث طالت قطاع المواشي وتربية الأغنام في استراليا التي تعاني من أزمة الجفاف الشديد منذ مطلع العام الحالي، والتي أثرت بدورها على المراعي وأدت إلى تراجع أسعار الخروف بشكل كبير وصل إلى نسبة 75%، ونقص عدد المراعي وعدم وفرة الغذاء فيها وتراجع أسعار الأغنام اقترب من أدنى مستوى له منذ 16 عاما.

هذه العوامل المتراكمة أدت إلى تهالك هذا القطاع، مما دفع بعض المزارعين مجبرين على التبرع بأغنامهم مجاناً للذين يمتلكون مصانع أغذية مخصصة للحيوانات الأليفة، وقرر آخرون بيع الخروف الواحد بدولار واحد أو أقل لتجنب مواجهة المصير المحتوم عليهم وهو موت هذه المواشي، إما بسبب الأمراض أو بسبب نقص الغذاء أو بسبب الحرارة الشديدة والجفاف.

في سابقة نادرة الخروف في استراليا بدولار واحد فقط (اعرف السبب)

وفي ختام سطور المقال نكون قد تعرفنا على ما يحدث في سابقة نادرة الخروف في استراليا بدولار واحد فقط أو بالمجان بسبب التغير المناخي والجفاف ونقص المراعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى