ويكي سياسة

فلسطين ضد اسرائيل بعد حرب 31 يوم من مخاض الشرق الأوسط الجديد (تحليل)

تحليل حرب فلسطين ضد اسرائيل بعد 31 يوم وكيفية إضعاف النفوذ الروسي الإيراني في الشرق الأوسط من خلال الجمع بين الإمارات العربية المتحدة وقطر ومصر لإدارة قطاع غزة ما بعد الحرب، سيلقي موقع ويكي نيوز عربية الضوء على تحليل موضوعي شامل لمجريات الأحداث الحالية في الحرب الدموية والرؤية المستقبلية للأحداث بالتفصيل.

تحليل حرب فلسطين ضد اسرائيل بعد 31 يوم

ادعت القوات الإسرائيلية المتوغلة برياً في غزة تدمير الأنفاق العسكرية والقواعد الرئيسية لتنظيم وكتائب القسام الذراع العسكري لحماس في فلسطين يوم أمس على لسان وزير الدفاع الإسرائيلي ويمكن تحليل حرب فلسطين ضد اسرائيل ومستقبل الصراع ودور قطر ومصر كالآتي:

  • صرح وزير الدفاع الاسرائيلي أن زعيم حماس السنوار محاصر في مخبأه ضمن قطاع غزة.
  • نقل موقع أكسيوس مناقشة المسؤولين الأمريكيين والإسرائيليين وقطريين اقتراح الولايات المتحدة الأمريكية إطلاق حماس سراح 15 رهينة في فترة توقف للأعمال القتالية والتحقق من هوياتهم بدقة.
  • أطلق نتنياهو على الفترة الحالية بالفترة التكتيكية للسماح للمدنيين بمغادرة القطاع وأماكن القتال وضمان وصول المساعدات الإنسانية للمحتاجين.
  • تصريح  وزير الدفاع يوآف غالانت بأن قائد حماس السنوار محاصر في مخبأه في القطاع غير دقيق لأنه يفتقر إلى الإحداثيات.
  • صرح غازي حمد مسؤول حماس لقناة الجزيرة الفضائية “أتحدى (إسرائيل) إذا كانت قادرة حتى هذه اللحظة على تسجيل أي إنجاز عسكري على الأرض غير قتل المدنيين”.
  • في حال صحة المعلومة قد يؤدي استشهاد السنوار على يد القوات الإسرائيلية إلى تصعيد خطير في الجبهة الشمالية المشتعلة أصلاً من قبل حزب الله اللبناني وقد يؤدي إلى اشتعال المنطقة وحرب إقليمية واسعة.
  • في حال نجاح العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة ستعاد نكبة الفلسطينيين مرة أخرى وسنشاهد أمير قطر والإمارات والرئيس المصري على طاولة المفاوضات رفقة الولايات المتحدة الأمريكية واسرائيل لإدارة قطاع غزة الجديد الخالية من حماس.
  • لن تسمح سورية وحزب الله وإيران بانكسار فلسطين وكما قال السيد حسن نصر الله إن الحرب مع اسرائيل حرب نقاط للوصول إلى الضربة القاضية والتي تستلزم بعض الوقت.
  • إن خسارة حماس في الحرب يعني انكفاء داعمي المحور وممثليه كإيران وروسيا من المنطقة وسيطرة الغرب على المنطقة سياسياً وعسكرياً واقتصادياً.

شاهد أيضًا: حرب روسيا واوكرانيا …كييف تخاطر بكارثة نووية !!

أين تقع إسرائيل قبل احتلال فلسطين

لا مكان لوجود اسرائيل قبل عام 1948 عام احتلال فلسطين وتهجير الملايين من الأراضي والقرى والمدن الفلسطينية ومذبحة دير ياسين الشهيرة، وتقع اسرائيل حالياً في فلسطين المحتلة بحدود مشتركة مع كل من سوريا والأردن ومصر ولبنان.

وفي نهاية المقال نكون قدمنا فلسطين ضد اسرائيل بعد حرب 31 يوم من مخاض الشرق الأوسط الجديد وموقع اسرائيل قبل احتلال فلسطين بالإضافة إلى مستقبل غزة بعد الحرب بالتفصيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى