ويكي سياسة

حملة اغاثة فلسطين السعودية.. مركز الملك سلمان للإغاثة

حملة اغاثة فلسطين السعودية.. مركز الملك سلمان للإغاثة الذي بدأ بتوجيه كريم من خادم الحرمين الشريفين بإطلاق الحملة الإنسانية الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب غير مسبوقة من جيش الدفاع الاسرائيلي، وسنلقي الضوء في موقع ويكي نيوز عربية على هذه الحملة بالتفصيل.

حملة اغاثة فلسطين السعودية

تخطى مجموع التبرعات الإحمالي للحملة الموجهة لإغاثة الشعب الفلسطيني مبلغ ربع مليار ريال سعودي في يومها الثاني بعد أن انضم إلى هذه الحملة أكثر من 400 ألف متبرع في المملكة العربية السعودية بجسب الموقع الرسمي لمنصة حملة اغاثة فلسطين ساهم.

شاهد أيضًا: هل السعودية تدعم فلسطين بعد عملية طوفان الأقصى ؟

مركز الملك سلمان للاغاثة

تبرعت القيادة السعودية لحملة الإغاثة بمبلغ 50 مليون ريال إذ تبرع الملك سلمان بن عبد العزيز بمبلغ 30 مليون ريال كما قدم ولي العهد محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء مبلغ 20 مليون ريال، وتجدر الإشارة إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة تأسس في مايو 201 برعاية خادم الحرمين الشريفين ويتخصص بالمساعدات الإغاثية والإنسانية والدولية.

مركز الملك سلمان للاغاثة

الحملة الشعبية لدعم فلسطين

دعت منصة ساهم السعودية للإغاثة مواطني المملكة للمشاركة في دعم الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأقسى الظروف بفعل الحرب المستعرة في قطاع غزة، وذلك بعد تدهور الوضع الإنساني والنقص الحاد في موارد الحياة وخاصة الوقود لعمل المشافي والمياه الصالحة للشرب والأغذية.

مساعدات السعودية لفلسطين 2023

يعتبر موقف المملكة العربية السعودية من القضية الفلسطينية من الثوابت الرئيسية للسياسة السعودية، حيث دعمت المملكة القضية الفلسطينية منذ تأسيسها على يد الملك عبد العزيز واستمرت حتى يومنا هذا بمليارات الدولارات، والجدير بالذكر أن المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي قدم دعم فوري للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة بقيمة 100 مليون دولار بعد انطلاق عملية حماس ضد اسرائيل والحرب المستمرة.

وفي ختام سطور المقال نكون قد قدمنا شرحا مفصلا عن حملة اغاثة فلسطين السعودية.. مركز الملك سلمان للإغاثة بالإضافة إلى الحملة الشعبية لدعم فلسطين ومساعدات السعودية لفلسطين 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى