ويكي سياسة

الامارات ترسل مساعدات الى اسرائيل بعد طوفان الأقصى !!

دولة الامارات العربية المتحدة ترسل مساعدات الى اسرائيل عن طريق مطاراتها وطيرانها للشحن الجوي في ظل تصاعد العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في غزة، وسيلقي موقع ويكي نيوز عربية الضوء على أهم التطورات العسكرية والسياسية في المنطقة والمواقف الدولية بعد عملية طوفان الأقصى بالتفصيل.

الامارات ترسل مساعدات الى اسرائيل

كشف الناشط الأمريكي جاكسون هنيكل عن وصول ثمانية طائرات إماراتية محملة بالمساعدات والمعدات العسكرية الثقيلة إلى المطارات الإسرائيلية خلال الأيام الفائتة، ومن المتوقع استخدام هذه المعدات العسكرية في قتل الشعب الفلسطيني في غزة ضمن حملة الامارات ترسل مساعدات الى اسرائيل والتي تبين بأنها صحيحة وواقعية.

الامارات ترسل مساعدات الى اسرائيل
الامارات ترسل مساعدات الى اسرائيل

وبالرغم من المعارضة المتزايدة من العالم العربي والإسلامي للحرب على غزة تحافظ كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية على دفء العلاقات مع الكيان الصهيوني باعتبارهما القوتان الرئيسيتان في الشرق الأوسط.

ويأمل الطرفان من خلال التقارب مع إسرائيل بالتعاون مع قيادة بايدن تشكيل قيادة سياسية جديدة في الأراضي الفلسطينية في حال النجاح على القضاء على حماس في غزة، ويرجح المحللون زيارة بلينكين للشرق الأوسط هذا الأسبوع وحلوله كضيف في الأردن وإسرائيل للبدء بمناقشات أولية مع القادة الإقليميين وإنشاء نظام ما بعد الحرب واحتمال استئناف محادثات السلام الإسرائيلية الفلسطينية التي توقفت منذ فترة طويلة.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر في وقت سابق حول زيارة بلينكن “لقد كنا نفكر ونناقش مع شركائنا في المنطقة سيناريوهات مختلفة لمرحلة ما بعد الصراع”.

شاهد أيضاً: كم عدد سكان فلسطين 2023 وفق آخر الإحصائيات ؟

وكانت المملكة العربية السعودية في مرحلة متقدمة من التطبيع مع إسرائيل قبل 7 تشرين الأول وبدء المعركة والذي اعتبرته إدارة بايدن جوهرة اتفاق ابراهام للسلام لإنهاء عزلة إسرائيل بين الدول الإسلامية بعد النجاح في التطبيع بين الإمارات وإسرائيل منذ عام 2019 في فترة رئاسة ترامب.

وزار وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان الولايات المتحدة الأمريكية هذا الأسبوع وأكد مواصلة بلاده اهتمامها الوثيق بتنفيذ اتفاق ابراهام للتطبيع مع الدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة، قال جون كيربي المتحدث باسم البيت الأبيض للأمن القومي: “دون الخوض في التفاصيل، خرجنا من تلك المناقشات واثقين من أن لدينا طريقًا للعودة نحو التطبيع وأن هناك اهتمامًا من الجانب السعودي بمواصلة ذلك”

وعلى الجانب الإماراتي قال المسؤولون الإماراتيون بأنهم ملتزمون باتفاق ابراهام وبمسار علاقاتهم الدبلوماسية مع الكيان الرغم من دعواتهم لوقف إطلاق النار ووصف علي راشد النعيمي، وهو مسؤول إماراتي كبير في الاتفاقية ضمن مسار الامارات ترسل مساعدات الى اسرائيل  بقوله: “إنها ليست اتفاقية بين حكومتين، ولكنها منصة نعتقد أنها يجب أن تغير المنطقة حيث يستمتع الجميع بالأمن والاستقرار والازدهار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى